إسقاط دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل كيفن سبيسي

إسقاط دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل كيفن سبيسي

الخميس - 15 ذو القعدة 1440 هـ - 18 يوليو 2019 مـ
الممثل الأميركي كيفن سبيسي أثناء محاكمته (رويترز)
ماساتشوستس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن مدعون في ولاية ماساتشوستس الأميركية أمس (الأربعاء) إسقاط قضية جنائية اتُهم فيها الممثل الأميركي كيفن سبيسي بالاعتداء الجنسي على شاب عمره 18 عاماً في حانة بجزيرة نانتوكيت التابعة للولاية قبل ثلاثة أعوام.

وقال المدعون إنهم أسقطوا جناية الاعتداء عن الممثل الحائز جائزة أوسكار بعدما تنازل الضحية المزعوم عن حقه في إقامة الدعوى.

وكان محامو سبيسي اتهموا هذا الشاب سابقاً بحذف رسائل نصية كانت ستدعم دفاع الممثل.

ونفى سبيسي، الذي فاز بالأوسكار عام 2000 عن دوره في فيلم «American beauty»، التهمة الموجهة إليه. وقال محاموه إن المزاعم ضده «كاذبة بشكل واضح».

ولم يرد محامو سبيسي والضحية حتى الآن على طلبات للتعليق، ووجه المدعون الاتهام إلى سبيسي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وثار جدل حول سبيسي لأول مرة في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 عندما اتهمه الممثل أنتوني راب بمحاولة إغوائه عام 1986 عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً.

ونجم عن ذلك الجدل منع سبيسي من مواصلة العمل في مسلسل «House of cards» الذي تنتجه شبكة «نتفليكس»، واستبعاده من فيلم «All the money in the world». واعتذر سبيسي عن أي سلوك غير لائق مع راب.

والممثل، الذي يبلغ من العمر 59 عاماً، واحد من بين عشرات الرجال في مجالات الترفيه والأعمال والسياسة وُجهت إليهم اتهامات بسوء السلوك الجنسي منذ أدت اتهامات للمنتج السنيمائي هارفي واينستين في عام 2017 إلى ظهور حركة (#مي تو) المناهضة للتحرش.
أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة