10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 - 7 - 2019

الخميس - 16 ذو القعدة 1440 هـ - 18 يوليو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن مسؤولين أميركيين سيطلعون أعضاء من السلك الدبلوماسي في واشنطن غداً (الجمعة) على مبادرة جديدة لتعزيز حرية الملاحة والأمن البحري حول مضيق هرمز.

- قال مكتب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها وجهت الشكر إلى رئيس وزراء جبل طارق فابيان بيكاردو لالتزامه بتطبيق عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا باحتجازه ناقلة نفط إيرانية، مضيفاً أنه ينبغي احترام العملية القانونية المستقلة هناك.

- كشفت وثيقة داخلية أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ستحوّل نحو 42 مليون دولار مخصصة لبرامج مساعدات تنموية في غواتيمالا وهندوراس إلى برنامج آخر لدعم زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو.

- قال قادة كبار في المعارضة السورية إن روسيا أرسلت قوات خاصة خلال الأيام الماضية للقتال إلى جانب قوات النظام السوري الذي يسعى جاهداً لتحقيق مكاسب في هجوم مستمر منذ أكثر من شهرين بشمال غربي البلاد للسيطرة على آخر معقل للمعارضة.

- قالت الشرطة إن ليبيا سلمت شقيق مهاجم انتحاري استهدف حفلاً في مدينة مانشستر البريطانية عام 2017 إلى لندن التي اعتقلته للاشتباه في أنه ساعد شقيقه في التخطيط للهجوم.

- وقّع قادة الاحتجاج في السودان والمجلس العسكري الحاكم بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل (نيسان) الماضي.

- حكم على أميركي من سكان ولاية أريزونا بالسجن 15 شهراً بعد اعترافه بتوجيه تهديدات عبر الإنترنت بتفجير جامعة هارفارد وقتل طلاب خلال أول حفل تخرج بالجامعة لطلاب سود.

- تبين أن حدثاً عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حول إمكانية الكشف عن كائنات فضائية تحتجزها الحكومة الأميركية، مجرد مزحة فقط، حسبما أفاد رجل وراء اختلاق تلك المزحة.

- قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلاً عن الشرطة إن حريقاً شب في استوديو لأفلام الرسوم المتحركة بمدينة كيودو اليابانية اليوم (الخميس) وأسفر عن سقوط عدد من القتلى.

- كشفت دراسة أن بإمكان الحكومات وقف الانزلاق المستمر للغطاء الجليدي لغرب القارة القطبية الجنوبية في المحيط، وما قد يتبعه من غمر لمدن ساحلية، عن طريق تدشين مشروع هندسي يهدف لكساء سطحه بالجليد الصناعي.
المملكة المتحدة الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة