إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 15 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14841]
> حطمت سيارة فولكسفاغن الكهربائية «آي دي آر» الرقم القياسي لصعود التل، وهو سباق تقليدي يقام سنوياً في مهرجان «غودوود» للسرعة، بعد 20 عاماً من صمود الرقم القياسي السابق الذي سبق وحققته سيارة مكلارين. وقطعت سيارة «فولكسفاغن» مسافة السباق في 41:18 ثانية مقابل الرقم القياسي السابق البالغ 41:50 ثانية. ويبلغ طول المضمار 1.16 ميل.

> أعلنت شركة بطاريات صينية اسمها «سفولت» أنها تنوي إقامة مصنع في أوروبا لصناعة بطاريات السيارات بالإضافة إلى معمل أبحاث بتكلفة تصل إلى 2.25 مليار دولار. ولم تحدد الشركة البلد الذي تقيم فيه المشروع ولكنها أكدت أن الإنشاءات سوف تبدأ في النصف الثاني من العام المقبل على أن يبدأ الإنتاج في عام 2022.

> انخفض الطلب الأوروبي على السيارات الرباعية الرياضية من الحجم المتوسط لأسباب تتعلق بالبث الكربوني المرتفع وانخفاض الطلب على السيارات التي تعمل بوقود الديزل. وترى الشركات أن الأمل في استعادة زخم هذا القطاع سوف يكون في إدخال الدفع الهايبرد والكهربائي في المستقبل.

> انضمت شركة «بي إم دبليو» إلى شركة «فورد» في تنظيم أحداث خاصة بها للكشف عن نماذج سياراتها الجديدة بعيداً عن المعارض التقليدية. ونظمت الشركة استقبالاً في مقرها في ميونيخ الذي يسمى «عالم بي إم دبليو» حضره نحو 400 صحافي وإعلامي وكشفت فيه الشركة عن تقنياتها الكهربائية. وكانت «فورد» قد بدأت هذا التوجه لتنظيم أحداث خاصة بها بدلاً من حضور معارض السيارات التقليدية.

> شاركت سيارة «فيراري» بطراز فريد مكون من سيارة واحده اسمها «بي 80 سي» في سباقات «غودوود» هذا الشهر ضمن مجموعة من السيارات الخاصة التي أنتجتها الشركة في نماذج فريدة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه السيارة في مناسبة عامة. وقالت الشركة إن هذا الطراز استغرق من الشركة أطول فترة تطوير بين كل سيارات «فيراري» السابقة.
أوروبا الصين المانيا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة