لأول مرة... 3 صفقات تتخطى الـ100 مليون يورو في «ميركاتو» واحد

لأول مرة... 3 صفقات تتخطى الـ100 مليون يورو في «ميركاتو» واحد

الاثنين - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 15 يوليو 2019 مـ
البلجيكي إيدن هازارد خلال تقديمه رسمياً بعد انتقاله إلى ريال مدريد قادماً من تشيلسي (أ.ف.ب)
القاهرة: إبراهيم محمود
أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم (الجمعة) الماضي، انضمام المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، إلى صفوفه بموجب عقد يمتد حتى عام 2024 بعدما دفع النادي الكاتالوني الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد، والبالغ 120 مليون يورو.
صفقة انتقال غريزمان، ورغم قيمتها المرتفعة، إلا أنها تأتي في المرتبة الثانية من حيث أغلى الصفقات في موسم الانتقالات (الميركاتو) الحالي، بعد صفقة انتقال اللاعب الدولي البرتغالي جواو فيليكس، من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 126 مليون يورو.
وقبل الصفقتين، انتقل الدولي البلجيكي إيدين هازارد، من تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو «إضافية» كمتغيرات متوقف دفعها على بعض الشروط الواجب تحقيقها في المواسم المقبلة.
وبذلك يصبح موسم الانتقالات الحالي تاريخياً، فهي المرة الأولى في تاريخ كرة القدم التي يتم فيها إنجاز 3 صفقات تجاوزت حاجز الـ100 مليون يورو في فترة انتقالات واحدة.
وبمتابعة أبناء الانتقالات المحتملة، فما زالت هناك فرصة أن نشهد صفقة واحدة على الأقل تتخطى حاجز الـ100 مليون يورو، وذلك في ظل التقارير التي تؤكد إمكانية انتقال بول بوغبا إلى ريال مدريد، أو عودة نيمار إلى برشلونة، وكلا اللاعبين سيكلفان الأندية المهتمة بهما 150 مليون يورو على الأقل.
وجاءت قائمة أغلى صفقات موسم الانتقالات الحالي كالتالي:
- جواو فيليكس (بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد): 126 مليون يورو.
- أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد إلى برشلونة): 120 مليون يورو.
- إيدين هازارد (تشيلسي إلى ريال مدريد): 100 مليون يورو (+ 40 مليوناً متغيرات).
- لوكاس هيرنانديز (أتلتيكو مدريد إلى بايرن ميونيخ): 80 مليون يورو.
- فرينكي دي يونغ (أياكس إلى برشلونة): 75 مليون يورو.
اسبانيا الكرة الاسبانية الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة