الكويت تسلم «الخلية المصرية»... ونزوح «إخواني»

الكويت تسلم «الخلية المصرية»... ونزوح «إخواني»

وزير الداخلية: تحقيقات للكشف عن المتسترين
الثلاثاء - 14 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
الكويت: ميرزا الخويلدي
أكدت الكويت رسمياً تسليم أفراد «خلية الإخوان»، الذين أعلن القبض عليهم الجمعة الماضي، إلى السلطات المصرية.

وكشف نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية الفريق خالد الجراح، عن إقرار أعضاء الخلية الإخوانية بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل مصر.

وأكد الجراح خلال شرح مفصل قدمه أثناء عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي، أمس، مواصلة التحقيقات للكشف عمن تطالهم شبهة التستر على الخلية الإخوانية والتعاون معهم.

وكان النائب الكويتي رياض العدساني، أعلن أمس، أنه وجه سؤالاً برلمانياً إلى وزير الداخلية الكويتي، عن «الخلية الإرهابية» وطلب فيه «الإفادة عن الإجراءات المتخذة كافة، وجهة عمل واسم كفيل كل عضو من أعضاء الخلية، وكيفية دخولهم الكويت».

وأعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، مساء أول من أمس، «تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية، بموجب الاتفاقيات بين البلدين».

وأضاف أن «التنسيق والتعاون الأمني الكويتي - المصري كبير جداً، ونشعر معه بالارتياح، وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر، ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ».

في السياق ذاته، قالت مصادر كويتية إن 300 مصري ينتمون لتنظيم «الإخوان» غادروا البلاد، بعد ضبط الخلية. وحددت المصادر دولاً مثل أستراليا وبريطانيا وتركيا وجهات لهؤلاء.



المزيد...
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة