«إخوان الكويت» يستنفرون دفاعاً عن «الخلية المصرية»

«إخوان الكويت» يستنفرون دفاعاً عن «الخلية المصرية»

الاثنين - 12 ذو القعدة 1440 هـ - 15 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14839]
الكويت: ميرزا الخويلدي - القاهرة: وليد عبد الرحمن - ومحمد نبيل حلمي
فيما استنفرت جماعة الإخوان ومناصروها في الكويت، أمس، جهودهم للدفاع عن عناصر «الخلية الإخوانية» المصرية الهاربة التي اعتقلتها أجهزة الأمن الكويتية، أفادت مصادر أمنية وقانونية في مصر، بأن القاهرة «تترقب تسلمهم».

ومن أبرز الشخصيات التي هاجمت إجراء وزارة الداخلية الكويتية، النائب الكويتي السابق ناصر الدويلة، الذي غّرد على صفحته في شبكة التواصل «تويتر», قائلا إن «إعلان وزارة الداخلية الكويتية القبض على خلية إرهابية إخوانية، إعلانٌ غير موفق، وهؤلاء لا نعرفهم، ولا نعرف أي نشاط لهم في الكويت».

بدوره، نشر النائب الإخواني جمعان الحربش، المحكوم عليه بالسجن في قضية اقتحام مجلس الأمة والهارب إلى تركيا، تغريدات تندد بتوقيف السلطات الكويتية خلية الإخوان، ومن بينها تغريدة لعضو مجلس الأمة الكويتي عادل الدمخي، قال فيها: «تصرف وزارة الداخلية الكويتية مخالف للدستور».

لكن اللواء مجدي الشافعي، المدير الأسبق لـ«الإنتربول» المصري، أكد لـ«الشرق الأوسط»، أن «مصر مرتبطة باتفاق مع الكويت ودول عربية عدة، بشأن تسليم وتسلم المطلوبين والمدانين بأحكام قضائية».

بدوره، قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، لـ«الشرق الأوسط» إن «الكويت تُطلع مصر على جميع تفاصيل الخلية التي تم توقيفها قبل أيام، والقاهرة على معرفة بجميع التطورات، ومجرى التحقيقات في القضية»، مضيفاً أن «مصر قدمت أيضاً معلومات للكويت تثبت أن هؤلاء (إرهابيون) وخرجوا من مصر بطرق غير مشروعة، لأنهم متورطون في قضايا عنف، وصادر ضدهم أحكام غيابية في جرائم الإرهاب».



المزيد...
Kuwait

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة