إحباط هجوم حوثي على سفينة في البحر الأحمر

إحباط هجوم حوثي على سفينة في البحر الأحمر

التحالف يؤكد العمل ضمن استراتيجية السلام في اليمن
الثلاثاء - 7 ذو القعدة 1440 هـ - 09 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14833]

أعلنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنها أحبطت أمس، محاولة للميليشيات الحوثية لاستهداف سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسيّر مفخخ بالمتفجرات من نوع (بلو فيش). وذكر المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف رصدت قارباً مسيّراً أثناء تحركه لتنفيذ العملية، فتم اعتراضه وتدميره.

وأفاد المالكي، من جهة أخرى، بأن هنالك تبادل أدوار في الداخل اليمني، ومشاركة أي دولة في التحالف تتوافق مع قدراتها، مشيراً إلى أن العمل الذي قدمته دول التحالف سواء السعودية أو الإمارات أو غيرهما يدخل ضمن استراتيجية السلام في اليمن.

من جانبه، أكد الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة للتحالف، أن «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» في اليمن، هما في الأساس دعم، وهدفهما إنساني بحت يتمثل في حماية الشعب اليمني من التمدد الإيراني والميليشيات الحوثية.

وجاء حديث الفريق الركن فهد بن تركي خلال ورشة عمل تنظمها قيادة القوات المشتركة بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والوكالة الأميركية للتنمية، وإدارة التنمية الدولية البريطانية، بمشاركة عددٍ من منسوبي القوات المسلحة والدول الأعضاء في التحالف.


المزيد...


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة