هيئة الرياضة للنصراويين: الانتخابات ستعقد «دون حد أدنى للنصاب»

هيئة الرياضة للنصراويين: الانتخابات ستعقد «دون حد أدنى للنصاب»

الأعضاء الذهبيون كانوا بصدد «الامتناع» عن التصويت من أجل منحها للجليل
الاثنين - 6 ذو القعدة 1440 هـ - 08 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14832]
عبد العزيز الجليل (الشرق الأوسط)

ردت اللجنة العامة للانتخابات، على ما تم تداوله مؤخراً بشأن الإجراءات المتبقية للعملية الانتخابية في نادي النصر، مشيرة إلى أنه وفقاً للإجراءات المعلن عنها سيتم عقد الجمعية العمومية للنادي مساء الخميس 11 يوليو (تموز) الحالي، وفي حال لم يتحقق النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية في المرة الأولى فستنعقد الجمعية للمرة الثانية بتجاوز القوة التصويتية الحاضرة بما نسبته 25 في المائة من المجموع الكلي للأصوات، وذلك وفقاً لما نصت عليه الفقرتان 2 و3 من المادة 16 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
وقالت اللجنة: «في حال عدم اكتمال النصاب بعد ذلك، فسيتم عقد الجمعية بعدد القوة التصويتية الحاضرة دون تحديد نصاب معين، كما ستتم عملية الاقتراع لانتخاب المرشحين وفقاً لأسلوب التصويت التراكمي استناداً إلى ما نصت عليه الفقرة 1 من المادة 78 من اللائحة».
في شأن آخر، أعلن نادي النصر أسماء القائمة الأولية لأعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الحضور والتصويت في الجمعية العمومية التي سوف تعقد يوم الخميس المقبل، وضمت العضوية 15 عضواً يمتلكون العضوية الذهبية؛ وهم الرئيس السابق سعود آل سويلم، ونائبه عبد العزيز الجليل، وإبراهيم المهيدب، وعبد الكريم المنصور، ويوسف القفاري، وعبد الرحمن الفارس، وفهد المشيقح، وفهد العجلان، وأيمن القاضي، وعبد الله الوذيناني، والأميرة جواهر بنت عبد الرحمن، وسعد المغني، وعبد الرحمن الحلافي وتركي المشيقح، فيما ضمت العضوية العادية 52 اسماً.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قطعت الطريق على الأعضاء الذهبيين في النصر، حيث أشارت مصادر مطلعة إلى أنهم كانوا سيمتنعون عن التصويت من أجل إسقاط المرشحين الخمسة والحصول على تكليف لمدة عام لنائب الرئيس السابق عبد العزيز.
من جهة ثانية، اقتربت إدارة النصر من حسم صفقة مهاجم التعاون عبد الفتاح آدم، حيث أشارت مصادر مطلعة إلى أن الإدارة السابقة بالإضافة إلى شرفي مؤثر اتفقوا مع إدارة التعاون على نقل خدمات اللاعب مقابل 20 مليون ريال تدخل خزينة التعاون دفعة واحدة.
وأشار المصدر نفسه إلى أن آدم اجتمع بأحد مندوبي الفريق العاصمي مساء أول من أمس، واتفق معه على كل الشروط التي بين الطرفين.
ومن المرجح أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث ينتظر التعاونيون إيداع المبلغ مقابل التوقيع على انتقال اللاعب.
يذكر أن آدم قدم نفسه الموسم الماضي بشكل مميز، ما جعل عدداً من الأندية تتنافس على الظفر بخدماته؛ أبرزها الاتحاد والهلال، بجانب النصر الذي وصل إلى اتفاق مع اللاعب وناديه.
ومن جهة أخرى، عاود الفريق أمس (الأحد)، تدريباته بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وذلك بعد نهاية الإجازة التي منحت للاعبين، وتم إغلاق تدريبات الفريق بناء على طلب البرتغالي فيتوريا.
ووجد في تدريبات الفريق الثلاثي البرازيلي بيتروس ومايكون وجوليانو، بالإضافة إلى اللاعب المغربي محمد فوزير، الذي يمتلك الفريق النصراوي عقده.
ومن المرجح عدم استمرار فوزير ضمن صفوف الفريق النصراوي، حيث من المنتظر أن تقبل إدارة النصر بأحد العروض المقدمة للاعب، وأبرزها من نادي الاتفاق الذي يرغب في اللاعب، كما شهدت التدريبات وجود المهاجم المنضم للنصر حديثاً وقادماً من نادي نجران صالح العباس.
وكان مدرب الفريق فيتوريا قد اجتمع باللاعبين قبل بداية التدريبات، وطالب بالتركيز على الإعداد وعدم الانشغال بما يحدث حول رئاسة النادي، مؤكداً أن دورهم في الملعب فقط.
كما أشار فيتوريا للاعبين إلى أنه لا يوجد وقت للاسترخاء، حيث سيخوض الفريق أول لقاء رسمي له في 5 أغسطس (آب) المقبل، في ذهاب دور الـ16، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، على أن يقام الإياب في 12 من الشهر نفسه، ما يعني وجود أقل من شهر لإعداد الفريق للمباراة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة