ترمب يدعو رسام كاريكاتير «معادياً للسامية» للبيت الأبيض

ترمب يدعو رسام كاريكاتير «معادياً للسامية» للبيت الأبيض

الأحد - 5 ذو القعدة 1440 هـ - 07 يوليو 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال حديث لوسائل الإعلام بالبيت الأبيض (أ.ف.ب)

بينما لا تزال منصات؛ مثل «فيسبوك» و«تويتر»، تنتظر دعوة منه، فإن الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعا رسام كاريكاتير متهماً بتنفيذ رسوم «معادية للسامية» إلى حضور «قمة لوسائل التواصل الاجتماعي» في البيت الأبيض.

وقام الفنان بن غاريسون، يوم الجمعة الماضي، بالتغريد على «تويتر» بصورة تحوي دعوته إلى البيت الأبيض لحضور «القمة» الأسبوع المقبل، وكتب: «يشرفني أن تتم دعوتي إلى البيت الأبيض... شكراً سيدي الرئيس».

وتناقش أعمال غاريسون غالباً موضوعات اليمين المتطرف، وهو رسام الكاريكاتير المفضل لدى المجتمع المؤيد لترمب، حسبما ذكرت مجلة الـ«تايم» الأميركية.

ونفذ غاريسون رسماً كاريكاتيرياً في عام 2017 انتقدته «رابطة مكافحة التشهير عبر الصور المعادية للسامية»، ووصفته بأنه «كاريكاتير معادٍ للسامية»؛ حيث صور مستشار الأمن القومي وقتها هربرت رايموند ماكماستر على أنه «مجرد دمية في مؤامرة يهودية»، في حين يدافع الموقع الرسمي لغاريسون عن رسام الكاريكاتير قائلاً: «بن غاريسون ليس عنصرياً ولا معادياً للسامية».

وأعلن الرئيس ترمب، الذي اتهم عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي بالتحيز ضد المحافظين، عن «قمة وسائل الإعلام الاجتماعية»، وفي حين تمت دعوة غاريسون لحضور القمة، أخبرت مصادر شبكة «سي إن إن» الأميركية بأن «فيسبوك» و«تويتر» لن تتم دعوتهما إلى القمة التي ستعقد في 11 يوليو (تموز) الحالي.

وفي مايو (أيار) الماضي دشّن البيت الأبيض أداة إلكترونية على شبكة الإنترنت تطلب من المستخدمين مشاركة قصصهم حول تحيز وسائل التواصل الاجتماعي، مباشرة مع الرئيس.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة