الرئيس المصري وأمير الكويت يدعوان لتضامن عربي بمواجهة «تحديات المنطقة»

الرئيس المصري وأمير الكويت يدعوان لتضامن عربي بمواجهة «تحديات المنطقة»

الأحد - 5 ذو القعدة 1440 هـ - 07 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14831]
الشيخ صباح الأحمد الصباح - عبد الفتاح السيسي
القاهرة: «الشرق الأوسط»
دعا أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى «تضافر الجهود العربية في مواجهة تحديات المنطقة».
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً، مساء أول من أمس، بأمير دولة الكويت، تناول «تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، حيث تم تأكيد أهمية تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة حفاظاً على الأمن القومي العربي».
وأشار متحدث الرئاسة إلى أن «أمير الكويت أعرب عن تقدير بلاده العميق للجهود المصرية التي تقوم بها على الساحة العربية على نحو يرسخ من دعائم السلم والأمن الإقليمي والدولي».
وتطرقت المحادثات كذلك إلى «علاقات التعاون الثنائي، حيث أشاد الشيخ الصباح بالعلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين»، مؤكداً استمرار الموقف الكويتي الثابت والداعم لأمن مصر واستقرارها، منوهاً بتميز العلاقات المصرية - الكويتية، في إطار أواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.
كما أعرب عن «حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك».
بدوره، أكد السيسي «اعتزاز مصر بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تستمد متانتها ورسوخها من علاقاتهما التاريخية وإيمانهما بوحدة الهدف والمصير».
وشدد الرئيس المصري على «استمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده أطر التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، فضلاً عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في منطقتنا العربية».
Kuwait مصر اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة