كيانو ريفز لـ«الشرق الأوسط» : ملامح مشتركة تجمعني وأدواري

كيانو ريفز لـ«الشرق الأوسط» : ملامح مشتركة تجمعني وأدواري

نجم هوليوود قال إنه لا يتذكر مسقط رأسه بيروت وليس مديناً لأحد
الأحد - 5 ذو القعدة 1440 هـ - 07 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14831]
كيانو ريفز

يقر نجم هوليوود الممثل الأميركي كيانو ريفز بأن ملامح مشتركة تجمع أدواره السينمائية كبطل منفرد وشخصيته الحقيقية.

ولعل من أبرز أدوار ريفز شخصية مايكل لاينياررد بطل روايات «الذئب المفرد» التي ابتكرها المؤلف لويس جوزف فانس، لأول مرة سنة 1914، فـ«لاينياررد» بطل وحيد لا صديق له ولا صاحب ولا يثق بأحد ولا أحد يثق به.

وفي حديث لـ«الشرق الأوسط» يقول ريفز إن شخصية البطل المنفرد «تثير اهتمامي كثيراً». وبسؤاله عما إذا كان اهتمامه بالبطل المنفرد نابعاً من تشابهه مع شخصيته، يجيب: «أعتقد أن هناك ملامح مشتركة لكني لن أضيع وقتي ووقتك في الحديث عنها».

يذكر أن ريفز وُلد في بيروت سنة 1964 من أم بريطانية وأب أميركي من هاواي من أصل صيني. وعما إذا كان يتذكر بيروت، يجيب: «تقريباً لا شيء. تركنا لبنان عندما كنت ما زلت طفلاً».

وعاش ريفز طفولة صعبة، إذ إن والدته تزوّجت بعد أبيه ثلاث مرات وطُلقت من زوجها الثاني سنة 1971 وهو لا يزال في السابعة من عمره. ووجد ريفز نفسه ينتقل للعيش في تورونتو حيناً وإلى هاواي حيناً آخر. هذا كله يشبه الحال الذي نراه عليه في معظم أفلامه بما فيها فيلمه الجديد «جون وِك - 3»: مستقل، منفرد ولا يستطيع أن يعتمد على أحد.

الشيء نفسه ينطبق على حياة ريفز أيضاً، إذ يقول: «كل منا لا بد أن يعتمد على جزء ما من المساعدة، لكني لست من النوع الذي يطلب. أعتقد أنني لست مديناً لأحد».
...المزيد


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة