إيران تعلن مزيداً من تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الأحد

إيران تعلن مزيداً من تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الأحد

السبت - 4 ذو القعدة 1440 هـ - 06 يوليو 2019 مـ
كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجي (أرشيف - رويترز)

ذكرت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء أن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، عباس عراقجي، سيعلن مزيدا من تقليص التزامات إيران بالاتفاق النووي المبرم عام 2015 غدا (الأحد)، وذلك في الوقت الذي تقول فيه طهران إن الشركاء الأوروبيين تقاعسوا عن حمايتها من العقوبات الأميركية.

وقالت «فارس» إن مسؤولين آخرين سينضمون إلى عراقجي في هذا الإعلان خلال مؤتمر صحافي في الساعة 10:30 صباحا (06:00 بتوقيت غرينتش).

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعقد اجتماعا طارئا، الأربعاء، بناء على طلب الولايات المتحدة لعرض انتهاكات إيران للاتفاق النووي، فيما جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس (الجمعة)، تحذيره لإيران بشأن تخطي تعهدات تخصيب اليورانيوم.

وقالت البعثة الأميركية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، أمس، إن الولايات المتحدة طلبت اجتماعا خاصا لمجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 بلدا لبحث الملف الإيراني.

وقال ترمب إنه ينبغي على إيران أن تكون حذرة للغاية وذلك في إجابته عن أسئلة الصحافيين حول إعلان طهران زيادة تخصيب اليورانيوم، وبإجابة مقتضبة قبل سفره إلى نيوجيرسي، شدد ترمب على أن عرضه التفاوض هو العرض الأخير لإيران وقال: «هذا هو آخر عرض لي وسنرى ما يجب فعله معهم».


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة