إحتجاز «جاسوسين» روسيين في طرابلس

إحتجاز «جاسوسين» روسيين في طرابلس

مجلس الأمن دعا إلى وقف عاجل لإطلاق النار
السبت - 4 ذو القعدة 1440 هـ - 06 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14830]
سيف الإسلام القذافي

أفادت وكالة أنباء «بلومبرغ»، أمس، نقلاً عما سمَّته وثيقة حصلت عليها، بأن قوات الأمن الليبية ألقت القبض على شخصين يحملان الجنسية الروسية، بتهمة محاولة التأثير في الانتخابات المقبلة في البلاد.

وحسب الوكالة، فإن رسالة من مكتب الادعاء العام الليبي، موجهة إلى حكومة فائز السراج، أشارت إلى أن الروسيين «تورطا» في التجسس لمصلحة سيف الإسلام القذافي، وهو مرشح محتمل في الانتخابات يحظى بتأييد بعض المسؤولين في روسيا. ولم يقم المسؤولون الروس على الفور بالتعقيب على ذلك.

من ناحية ثانية، دعا مجلس الأمن الدولي، أمس، إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا، في بيان حظي بدعم الولايات المتحدة، مندداً بغارة جوية، الثلاثاء، على مركز لإيواء اللاجئين قرب طرابلس. وأورد البيان أن «أعضاء مجلس الأمن يشددون على ضرورة أن يسارع جميع الأطراف إلى نزع فتيل التصعيد، وأن يلتزموا وقفاً لإطلاق النار».

إلى ذلك، ومع دخول المعارك الدائرة في جنوب العاصمة الليبية شهرها الرابع، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد ضحايا القتال إلى نحو ألف قتيل، بينما تواصل القوات الموالية للمشير خليفة حفتر هجومها للسيطرة على طرابلس، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
...المزيد


ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة