الاتحاد يقترب من حسم صفقة اللاعب الأجنبي

الاتحاد يقترب من حسم صفقة اللاعب الأجنبي

الفريق يستعد لخوض 4 وديات في معسكر بولتون
الجمعة - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 05 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14829]
فيلانويفا لدى مرافقته بعثة الاتحاد إلى لندن (الشرق الأوسط)

أكّد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتحاد باتت قريبة من حسم أولى صفقاتها الأجنبية، قبل بدء الموسم الجديد، وسط طوق من السرّية فرضته على سير المفاوضات لحين الإعلان الرسمي. ويتجه الاتحاديون للاكتفاء بلاعبين، كحد أقصى، خلال فترة التعاقدات الصيفية الحالية.
وأوضحت المصادر أن الصفقتين يجري التنسيق لحسم المفاوضات بها، تأهباً للإعلان عنها في غضون الأيام القليلة المقبلة، ولحاق اللاعبين ببعثة الفريق الموجودة في مدينة مانشستر البريطانية للإعداد للموسم الرياضي الجديد.
وبدأ فريق الاتحاد الأعداد للموسم الرياضي الجديد من مدينة مانشستر البريطانية، بعد وصول بعثة الفريق في وقت سابق أمس إليها مقبلة من جدة، وكان إنمار الحائلي رئيس النادي وأحمد كعكي نائب الرئيس المشرف على كرة القدم تقدما بعثة الفريق المغادرة، يوم أمس، مطار الملك عبد العزيز، بينما يلتحق الصربي ألكسندر بريجوفيتش ببعثة الفريق اليوم بعد إجراء الكشف الطبي واللحاق بها من بلاده بدلاً من القدوم إلى جدة.
ويدخل نادي الاتحاد معسكرين للإعداد للموسم الرياضي الجديد بدءاً من مدينة بولتون الإنجليزية وصولاً إلى جبل علي بمدينة دبي الإماراتية قبل خوض أول مواجهة للفريق بالموسم الجديد أمام آهن أصفهان الإيراني في 5 أغسطس (آب) المقبل بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وذلك على ملعب في الوقت الذي سيلتقي الفريق مجدداً في الإياب 12 أغسطس (آب).
وسيخوض الاتحاد 4 مواجهات ودية في معسكر إنجلترا على أقل تقدير، بينما سيواجه أحد الفرق الإماراتية بمعسكر جبل علي استعداداً المواجهة الآسيوية التي سيستهل الفريق بها موسمه الرياضي الجديد، وتهدف اللقاءات الودية لتمكين مدرب الفريق التشيلي خوسيه لويس سييرا من الوقوف على جاهزية لاعبيه ومدى استيعاب اللاعبين للمنهجية الفنية التي يعتزم تطبيقها في الموسم الرياضي، وقبل المواجهة المفصلية أمام فريق ذوب آهن في دور الـ16 بالبطولة الآسيوية.
فيما سيلتقي ستجمع الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 لدوري أبطال آسيا مواجهة سعودية خالصة حيث سيلتقي أحد الفريقين، الهلال أو الأهلي، في حال فوز أحدهما بالمواجهة التي ستجمعهما بدور الـ16.
وأكد لاعبو الاتحاد لدى مغادرتهم، يوم أمس، مطار الملك عبد العزيز بجدة عزمهم على مضاعفة الجهد وبذل قصارى الجهد لتقديم موسم رياضي مميز مع النادي، بما يحقق تطلعات جماهيره ويسعدهم، والمدرب التشيلي سييرا قائمة الفريق الأول إلى جانب لاعبي الفريق، ومنهم المنضم حديثاً عبد الإله المالكي، والبرازيليان رومارينهو داسيلفا وجوناس أوليفيرا، والأسترالي ماثيو جورمان والتشيلي كارلوس فيلانويفا وعبد الرحمن الغامدي وجابر عيسى وزياد الصحافي وطارق عبد الله.
فيما ينتظر لحاق الثنائي المغربي مروان دا كوستا وكريم الأحمدي بعد انتهاء مشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، كما ينتظر أن يخضع اللاعبين لإجازة خاصة من قبل المدرب سييرا في ظل حاجة اللاعبين للراحة في ظل الضغط الذي مر به الثنائي مع نهاية الموسم الرياضي، ولحاقهما ببعثة منتخب بلادهما للإعداد للبطولة القارية.
كما يُنتظر لحاق المنضمّ حديثاً لصفوف الاتحاد عبد الرحمن العبود ببعثة الفريق بإنجلترا خلال اليومين المقبلة، وكان العبود انضم مؤخراً لقائمة الاتحاد بعد توقيع إدارة النادي مع اللاعب القادم من نادي الاتفاق عقداً يمتد لأربعة أعوام، وبالتالي تكون صفقة العبود هي ثالث تعاقدات الاتحاد المحلية خلال الميركاتو الصيفي، بعد التعاقد مع حمدان الشمراني وعبد الإله المالكي.
وكان لاعبو الاتحاد ودعوا زميلهم أحمد عسيري أول من أمس، وقبل مغادرتهم إلى بريطانيا، حيث أقاموا احتفالية خاصة مصغرة باللاعب تقديراً لجهوده في خدمة النادي طوال السنوات الماضية التي قضاها، متمنين له التوفيق في تجربته الاحترافية الجديدة مع نادي التعاون.
وثمّن عسيري البادرة غير المستغربة من أعضاء الفريق، التي تعني له الكثير، مقدماً الشكر لجميع زملائه في الفريق على جهودهم وتضحياتهم وللجماهير الاتحادية الوفية على دعمها المتواصل لناديها، متمنياً التوفيق للنادي في المرحلة المقبلة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة