الصين تمنع «بكيني بكين» للرجال... وتصفه بالسلوك «غير المتحضر»

الصين تمنع «بكيني بكين» للرجال... وتصفه بالسلوك «غير المتحضر»

الخميس - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ
رجل يرفع قميصه وهو يسير خارج مركز تجاري في بكين (سي إن إن)
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»
مع ارتفاع درجة حرارة المدن الصينية كل صيف يقوم الرجال - في منتصف العمر - في جميع أنحاء البلاد برفع قمصانهم فوق بطونهم قليلاً، مما يمنحهم شعوراً بالبرودة نوعاً ما... وهو أسلوب منتشر في كل مكان لدرجة أنه تم تلقيبه بـ«بكيني بكين».

ولكن في مدينة بمقاطعة «شاندونغ» بشرق الصين، أُصيب عشاق «بكيني بكين» بالإحباط من السلطات المحلية، بحسب ما نقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية.

ففي يوم (الثلاثاء) الماضي، أصدرت السلطات في مدينة «جينان» - التي يبلغ عدد سكانها 8.7 مليون نسمة - إشعاراً يأمر الجمهور بإبقاء قمصانهم دون رفعها في الأماكن العامة، رغم ارتفاع درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية.

ورغم أن مشهد الرجال في الصين وهم يتجولون في الأماكن العامة مع قميص يكشف بطونهم هو مشهد شائع في الأنحاء، فإن السلطات وصفته بـ«السلوك غير المتحضر»، الذي اشتكى منه المواطنون.

وقالت السلطات إنها تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة ضد «ارتداء الملابس غير الملائمة في الأماكن العامة»، ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتقد الكثير من الناس أن اللوائح التنظيمية مبالغ فيها.

وقال أحد المعلقين: «إن عدم ارتداء القمصان يقلل من انبعاثات الكربون»، فيما أضاف آخر: «لندع كبار السن يتمتعون بالحرية».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التضييق على «بكيني بكين»، ففي مدينة «تيانجين» الساحلية تم تغريم رجل بمبلغ نحو 7 دولارات في شهر مايو (أيار) الماضي بسبب التسوق من دون قميص في سوبر ماركت.
الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة