مصر: الحكومة تتعهد بتيسير إجراءات زيادة الاستثمارات في البلاد

مصر: الحكومة تتعهد بتيسير إجراءات زيادة الاستثمارات في البلاد

انطلاق اجتماعات اللجنة العليا المصرية - الأردنية اليوم
الأربعاء - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14827]

أكد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، أمس، «استعداد الحكومة لدعم الاستثمارات في مختلف القطاعات، وتقديم التيسيرات المطلوبة للمستثمرين، سواء لتوسيع استثماراتهم القائمة أو لضخ استثمارات جديدة».
وأشار مدبولي خلال لقاء، أمس، مع الدكتور حازم درويش زقزوق، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أندلسية للخدمات الطبية» عضو مجلس الأعمال المصري - السعودي، إلى أن «الدولة بدأت (أول من أمس) في التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل؛ بهدف تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين، وتشارك في تقديم الخدمة مستشفيات حكومية وخاصة».
وقال مدبولي إن وجود «مؤسسة كبيرة تمتلك عدداً من المستشفيات باستثمارات جديدة في القطاع الصحي يُعد أمراً مهماً»، مضيفاً: «نحن نحتاج إلى زيادة المستشفيات التي تقدم خدمات صحية متميزة للمواطنين».
بدوره عبّر زقزوق عن «اعتزاز المجموعة باستثماراتها بمصر، حيث تمتلك عدداً من المستشفيات، فيما تخطط لتوسيع استثماراتها في مصر من خلال مشروعات عدة»، وأفاد بأن «العمل جارٍ لشراء قطعتي أرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مستشفيين، الأول في مدينة 6 أكتوبر، والثاني في مدينة القاهرة الجديدة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لبناء المستشفيين نحو مليار جنيه».
من جهة أخرى تنطلق في القاهرة، اليوم (الأربعاء)، اجتماعات اللجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة، في دورتها الثامنة والعشرين، وترأس رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، وفد بلاده المشارك في اجتماعات اللجنة.
وحسب بيان أردني رسمي، فإن المستويات المختلفة للجنة ستناقش «العلاقات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، بالإضافة إلى ملفات التعاون بين مصر والأردن في العديد من المجالات، وسبل النهوض بمستوياتها، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي القطاع الخاص المعنيين».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة