البحرين ترفض ممارسات النظام القطري بإثارة الفتن والتدخل في شؤونها

البحرين ترفض ممارسات النظام القطري بإثارة الفتن والتدخل في شؤونها

المنامة دعت الدوحة للتركيز على إيجاد حلول لمشكلاتها الداخلية
الأحد - 27 شوال 1440 هـ - 30 يونيو 2019 مـ
مجلس الشورى البحريني (بنا)

أكد مجلسا الشورى والنواب في البحرين، رفضهما التام لاستمرار ممارسات النظام القطري وتعمده إثارة الفتن والتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، فإن قناة قطرية بثت فيلماً تسجيلياً «بهدف إثارة الفتن في المجتمع البحريني، الذي أثبت في مختلف الظروف والمحن تلاحمه وتماسكه بمختلف أطيافه ومكوناته بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأكد المجلسان، في بيان مشترك، «رفضهما التام لتدخل القناة السافر في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، حيث تقتات هذه القناة المسمومة على بث الفتن في المجتمعات بهدف العبث بالأمن والاستقرار وتنفيذ أجندات سافرة لا تخدم إلا الإرهاب الإيراني في المنطقة».

وأضاف البيان: «كما نؤكد أن أي محاولات للعبث بالنسيج المجتمعي البحريني من قبل أدوات إيران المسمومة في المنطقة كهذه القناة القطرية لن تلقى إلا الفشل والرفض التام والتصدي من شعب البحرين الذي يؤكد دوماً هويته العربية والإسلامية وانتماءه لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي واحترامه لروابط الأخوة ووشائج القربى، ووحدة المصير بين أبناء الخليج العربي».

ودعا البيان «دولة قطر إلى التركيز على إيجاد حلول لمشكلاتها الداخلية والتفكير في إصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية والإيفاء بوعودها تجاه شعبها الذي يتطلع للديمقراطية». وأضاف: «كما ندعو النظام في قطر إلى الكف عن دعم الإرهاب وتمويله في المنطقة، والعودة إلى طريق الصواب والاستجابة للمطالب المقدمة من جانب الدول الأربع بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والمتمثلة في اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات لصون أمن واستقرار المنطقة وعلى رأسها التوقف عن دعم وتمويل الإرهاب».


البحرين الأزمة القطرية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة