لندن تحتضن «معرض الإنتاج العالمي» لأحدث ابتكارات شركات عالم التصوير الرقمي

لندن تحتضن «معرض الإنتاج العالمي» لأحدث ابتكارات شركات عالم التصوير الرقمي

الخميس - 24 شوال 1440 هـ - 27 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14821]
لندن: هشام الكوحة
حضرت «الشرق الأوسط» فعاليات معرض الإنتاج العالمي «ميديا بروداكشن شو» (Media Production Show) الذي عُقِد في العاصمة البريطانية لندن، الأسبوع الماضي، بحضور أكبر عدد من الزوار في تاريخه على الإطلاق، بواقع 6500 زائر، أي بزيادة 25 في المائة عن عام 2018.
وقد عرضت كبرى الشركات أحدث ما توصلت إليه من ابتكارات بخصوص التصوير الثابت، المرئي والسينمائي، مع وجود أكثر من 300 خبير في قطاع الإنتاج الإعلامي.
إحدى هذا الشركات كانت «كانون» (Canon) التي عرضت كاميرا الفيديو «Camcorder XF705»، المجهزة بتنسيق «XF - HEVC» من الجيل التالي، بجودة صورة رائعة، ومستويات فائقة من التفاصيل، إضافة إلى كاميرا «EOS C700»، وهي كاميرا قوية بدقة «4k» مع جودة قصوى وسهولة في الاستخدام. كما عرضت الشركة كاميرتي «EOS C200» و«EOS C300» بجانب عدسات «Sumire Prime» الثورية التي توفر الإضافة الأمثل لهذه الكاميرات.
من جهتها، قدمت «جي في سي» (JVC) كاميرات الفيديو الاحترافية الجديدة «JVC GY - HC500» و«GY - HC550 CONNECTED CAM»، بالإضافة إلى عرض سلسلة شاشات «4K» الجديدة عالية الجودة، مع دعم وحدات إدخال متعددة بدقة 4k، وهي مثالية للطلب المتزايد على حلول مراقبة بجودة 4k بأسعار معقولة في بيئات الإنتاج والبث الإعلامي.
وأعلنت «باناسونيك» عن أحدث ابتكاراتها في مجال حلول كاميرات «4k» الاحترافية، التي حصلت بالمناسبة، على موافقة تصوير سلسلة «نتفليكس» الأصلية، بالإضافة إلى أنظمة الكاميرات المستخدمة عن بُعد لتصوير الألعاب الرياضية المختلفة.
وكان من أبرز الحضور أيضا شركة «بلاك ماجيك» التي عرضت كاميرتي تصوير احترافيتين؛ إحداهما للاستخدام الشخصي والأخرى للاستخدام التجاري. فكاميرا «بلاك ماجيك بوكيت 4k» تُعتبر من أفضل الكاميرات المحمولة في فئتها، إذ تتميز بحجمها الصغير وجودتها العالية وإمكانياتها المتطورة وسعرها المنافس الذي لا يتجاوز الـ1300 دولار. وعلى الصعيد التجاري فكاميرا «بلاك ماجيك URSA» تصور بدقة «4k» بسرعة 300 إطار في الثانية مما يجعلها خياراً مثالياً لتصوير المشاهد التلفزيونية والأفلام والاستوديوهات المباشرة.
ولم يقتصر المعرض على منتجي الكاميرات فقط، فقد خصص جانباً كبيراً فيه لشركات الصوتيات و«الدرون»، وأيضاً شركات التخزين الرقمي. فشركة «QNAP» مثلاً قدمت حلولها المتخصصة في تخزين البيانات ومقاطع الفيديوهات، كجهاز «TVS - x72» الذي يمكن استخدامه لتخزين ما يفوق 8 تيرابايت ويقبل العديد من أنواع أقراص التخزين كـ«HDD3.5» أو «SSD2.5» أو «M2»، ويمكن توصيله بأجهزة الكومبيوتر عن طريق الشبكة أو منفذ «Thunderbolt 3».
وعلى مدار يومين، فقد جرى تنسيق العديد من الندوات وورش العمل من مختلف الشركات المشاركة، ليسدل الستار بعدها على معرض الإنتاج العالمي الذي سيعقد من جديد يومي 13 و14 مايو (أيار) السنة المقبلة في وأيضاً لندن.
المملكة المتحدة التصوير

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة