3 ملايين دولار تكلفة تجديد منزل هاري وميغان

3 ملايين دولار تكلفة تجديد منزل هاري وميغان

الثلاثاء - 21 شوال 1440 هـ - 25 يونيو 2019 مـ
كوخ فروغمور مقر الإقامة الرسمي للأمير هاري وزوجته ميغان (بينتريست)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال قصر باكنغهام، اليوم (الثلاثاء)، إن تكلفة تجديد بيت الأمير هاري - حفيد الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا وزوجته ميغان - الجديد بلغت 2.4 مليون جنيه إسترليني (ثلاثة ملايين دولار).

وغطى المبلغ، الذي أخذ من المخصص السنوي للعائلة المالكة الممول من دافعي الضرائب، تكلفة تحويل كوخ فروغمور إلى مسكن واحد بينما تحمل دوق ودوقة ساسكس نفقات التجهيزات والمفروشات.

وقال مايكل ستيفنس، أمين المحفظة الملكية «لم يخضع العقار للعمل أو التجديد منذ سنوات، وجرى تخصيصه بالفعل للتجديد بما يتماشى مع مسؤوليتنا في الحفاظ على حالة مباني القصور الملكية المشغولة». وتابع «جرى استبدال البنية التحتية القديمة لضمان مستقبل طويل الأجل للعقار».

ونشرت العائلة المالكة التقرير السنوي للمنح السيادية الذي يقدم تفاصيل عن الدخل والإنفاق الرسمية للملكة إليزابيث وزوجها.

وأصبح كوخ فروغمور، الذي يعود للقرن التاسع عشر في فناء مبنى قلعة وندسور، مقر الإقامة الرسمي للأمير هاري وزوجته ميغان عندما انتقلا إليه قبل ميلاد طفلهما الأول آرتشي في مايو (أيار) الماضي.

وجرى تحويل المبنى من قبل إلى خمسة مساكن منفصلة وقرر مسؤولون ملكيون تجديده قبل الموافقة على أنه سيصبح مقر إقامة هاري وميغان.

وقال مصدر في البلاط طلب عدم نشر اسمه، إن منحة دافعي الضرائب غطت التكلفة الأساسية للمطابخ ودورات المياه والأرضيات فيما كانت تتولى الأسرة المالكة أي نفقات دفعت لأشياء من قبيل الستائر والتجهيزات.

وقال المصدر إن الملكة كانت مشاركة في القرار للسماح للزوجين باستخدام الكوخ وظلت على اطلاع بتقدم العمل في المشروع خلال مراحله.
لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة