الاتحاد الأوروبي يحذر لندن: «بريكست» غير قابل للتفاوض

الاتحاد الأوروبي يحذر لندن: «بريكست» غير قابل للتفاوض

الجمعة - 17 شوال 1440 هـ - 21 يونيو 2019 مـ
رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك (إ.ب.أ)
بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»
وجّه الاتحاد الأوروبي تحذيراً جديداً إلى رئيس الحكومة البريطانية المقبل، مؤكداً أنه لن يكون من الممكن إدخال أي تعديلات على الاتفاق الذي تم التوصل إليه حول عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، في ختام قمة عقدتها الدول الـ27 في بروكسل.
وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، خلال مؤتمر صحافي: «إننا مستعدون لمناقشة العلاقة المقبلة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في حال تطور موقف المملكة المتحدة، لكن اتفاق الانسحاب غير مطروح للتفاوض مجدداً».
وأعلن حزب المحافظين البريطاني، أن وزير الخارجية جيريمي هانت والنائب بوريس جونسون هما المتنافسان الأخيران في السباق على خلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد تصويت أجراه نوّاب الحزب.
فقد فاز هانت، أمس (الخميس)، في جولة خامسة وأخيرة من التصويت على الترشح للمنصب على وزير البيئة مايكل غوف، وحصل على 77 صوتاً مقابل 75.
وكتب هانت في تغريدة: «أنظر إلى المسؤولية الملقاة على كاهلي: وهي أن أظهر لحزبي كيف يمكننا تنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون إجراء انتخابات» عامة مبكرة.
ويعتبر جونسون، الذي سبق أن تولى حقيبة الخارجية، المرشح الأوفر حظاً لأنه حصل مجدداً على 160 صوتاً. وكتب على «تويتر»: «إنه لشرف كبير حصولي على أكثر من 50 في المائة من الأصوات».
الاتحاد الاوروبي أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة