إسرائيل تحبط خطة إيرانية للتجسس

إسرائيل تحبط خطة إيرانية للتجسس

أعلنت اعتقال رجل أعمال أردني «جنّدته طهران في لبنان»
الجمعة - 18 شوال 1440 هـ - 21 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14815]
المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة (أرشيف)
رام الله: كفاح زبون
أُعلن في إسرائيل أمس أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أحبط محاولة للاستخبارات الإيرانية إقامة شبكة تجسس في إسرائيل تحت غطاء تجاري.

وأفادت مصادر بأن قوات الأمن اعتقلت رجل أعمال أردنيا يتحدر من مدينة الخليل، يدعى ثائر شعفوط وعمره 32 عاما، في 17 أبريل (نيسان) الماضي، مضيفة أن شعفوط دخل إسرائيل بتعليمات من إيران «لإقامة شبكة أعمال تجارية فيها وفي الضفة الغربية تكون غطاء للقيام بمهام سرية تشمل جمع معلومات استخباراتية ونقلها إلى طهران».

وبحسب بيان «الشاباك»، فإن شعفوط جند في لبنان حين التقى بعميلين تابعين للاستخبارات الإيرانية، عرّفا عن نفسيهما بأنهما يدعيان «أبو صادق» و«أبو جعفر». وأضاف البيان أن الاستخبارات الإيرانية زوّدت شعفوط بوسائل اتصالات مشفرة.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، على «تويتر» إن شعفوط «التقى ضباط الاستخبارات الإيرانية في سوريا ولبنان وكُلّف إقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي الضفة الغربية، كغطاء لعمله التجسسي لصالح إيران. وقد أحبط اعتقاله هذه المؤامرة».

في سياق متصل، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية سفيان القضاة في بيان، أن «الوزارة تتابع، عبر القنوات الدبلوماسية، ما أعلنت عنه السلطات الإسرائيلية للوقوف على كافة التفاصيل».



المزيد...
اسرائيل الأردن israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة