بنك إنجلترا المركزي يبقي على سياسته النقدية

بنك إنجلترا المركزي يبقي على سياسته النقدية

محذراً من «بريكست» من دون اتفاق
الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ
مقر بنك إنجلترا في لندن (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أبقت لجنة السياسة النقدية بـ«بنك إنجلترا» اليوم الخميس على سياستها من دون تغيير، وذلك في ظل المخاطر المرتبطة بتوقع النمو العالمي وتزايد احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) دون اتفاق.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرغ» للأنباء أنه كما كان متوقعا على نطاق واسع، صوتت لجنة السياسة النقدية 0 - 9 لصالح إبقاء سعر الفائدة الرئيسي عند 75.‏0 في المائة في يونيو (حزيران).

كما تم اتخاذ قرار بالإجماع بالإبقاء على هدف شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني، وكذلك على خطط شراء سندات شركات بما يصل إلى عشرة مليارات جنيه إسترليني.

وخفض البنك توقعاته لمعدل النمو في الربع الثاني إلى صفر مقابل توقعات سابقة بـ2.‏0 في المائة في تقرير التضخم الخاص بشهر مايو (أيار).

وذكرت الوكالة أنها تتوقع انكماش الاقتصاد في الربع الثاني، إلا أنها تتوقع، مثلها مثل المركزي، انتعاشا في الربع الثالث.

وفي سياق متصل، حذر بنك إنجلترا اليوم الخميس من أن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق ارتفع منذ الشهر الماضي، مع إبقائه أسعار الفائدة دون تغيير.

وقال بنك إنجلترا في بيان عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية التي أبقت على تكلفة الاقتراض الرئيسية عند 0.75 في المائة: «على المستوى المحلي، ارتفع احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق».
بريطانيا أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة