10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 20 - 6 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال الجيش الأميركي إنه لم تكن هناك أي طائرة أميركية تعمل فوق المجال الجوي الإيراني أمس (الأربعاء)، وذلك بعد أن ذكر موقع إخباري يديره «الحرس الثوري» الإيراني أن طائرة أميركية مسيرة أسقطت فوق إقليم هرمزجان بجنوب إيران.
- قُتل 17 مدنياً و11 مقاتلاً في غارات جوية جديدة نفذّها النظام السوري في شمال غربي البلاد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
- أفادت وسائل إعلام صينية أن الرئيس الصيني شي جينبينغ وصل إلى بيونغ يانغ في زيارة دولة تستمر يومين، هي الأولى لرئيس صيني إلى كوريا الشمالية منذ 14 عاماً.
- أطلقت حكومة نيوزيلندا اليوم (الخميس) خطة تتكلف ملايين الدولارات وتمتد ستة أشهر تتيح لها إعادة شراء الأسلحة النصف آلية القوية التي قررت حظرها في أعقاب الهجوم الدامي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجنوب البلاد.
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيجتمع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها باليابان الأسبوع المقبل.
- أصبحت المكسيك أول دولة تصدق على اتفاقية التجارة الحرة الجديدة لأميركا الشمالية، والتي تضم إلى جانبها كلاً من الولايات المتحدة وكندا.
- ذكرت وزارة العدل الأميركية أنه تم إلقاء القبض على لاجئ سوري للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ اعتداء ضد كنيسة في بنسلفانيا باسم تنظيم «داعش».
- قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن أحدث عملية لنشر ألف جندي أميركي في الشرق الأوسط والتي أُعلنت يوم الاثنين تشمل كتيبة صواريخ «باتريوت» وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع «وغيرها من قدرات الردع».
- تبحث خدمات الإنقاذ الإسبانية عن 20 مفقوداً على الأقل من قارب للمهاجرين تقاذفته الأمواج عُثر عليه في البحر المتوسط، بعدما أنقذت سفينة ركاب 27 آخرين كانوا على متنه.
- ذكرت أحدث مسودة للبيان الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي أن زعماء الاتحاد سيتفقون اليوم على دعم التخلص نهائياً من الكربون بحلول عام 2050.