6 قضايا استثمارية تناقشها القمة الاقتصادية العربية البريطانية

6 قضايا استثمارية تناقشها القمة الاقتصادية العربية البريطانية

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
لندن: «الشرق الأوسط»
من المقرر أن ينعقد في الثالث من يوليو (تموز) المقبل، قمة اقتصادية عربية بريطانية، لمناقشة 6 من أبرز القضايا الحالية؛ الاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة، الطاقة المتجددة مقابل الطاقة غير المتجددة، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مركزاً للأسواق العالمية، الزراعة والأمن المائي، ريادة الأعمال وتوظيف الشباب، المصرفية والمالية (التكنولوجيا المالية وسلسلة الكتل).

وأوضحت غرفة التجارة العربية البريطانية في بيان صدر أمس، أن القمة الاقتصادية العربية البريطانية 2019 - رؤى مشتركة (ABES 2019 - shared vision) هي حدث تنظمه الغرفة، وسيعقد في مركز الملكة إليزابيث الثانية QEII، بالعاصمة البريطانية لندن. وسيقام الحدث تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبشراكة ودعم دائرة التجارة البريطانية، ومجلس التعاون الخليجي، والغرف التجارية البريطانية، برعاية غرفة تجارة وصناعة الكويت، وكثير من الشركات، ورعاية إعلامية من قبل جريدة «الشرق الأوسط».

ووفقاً للبيان، تهدف فعاليات غرفة التجارة إلى ضمّ كبار رجال الأعمال البريطانيين والعرب، والمسؤولين التنفيذيين في شؤون الشركات، ومحترفي السياسة العامة؛ حيث تمثل مناسبات الغرفة منصة استثنائية للتواصل مع الأشخاص المهتمين بالتبادل التجاري في جميع القطاعات الرئيسية.

وأضاف: «سوف تقوم القمة ABES 2019 بتسليط الضوء على الموضوعات الأكثر أهمية للأعمال التجارية البريطانية والعربية. كما ستناقش القمة برؤى ثاقبة الموضوعات الرئيسية في الساحة الاقتصادية، من خلال حلقات النقاش والمتحدثين الرئيسيين وتوفير فرص للمناقشة مع الحضور».

وستقدم القمة الفرصة لعرض مجموعة واسعة من المشروعات الناشئة والقائمة، والتي سجلت للعرض من العالم العربي وبريطانيا، وذلك من خلال المعرض المصاحب للقمة. وستوفر القمة فرصاً للمستثمرين والمصدرين والخبراء والاستشاريين ومقدمي الخدمات للقاء وحوار أصحاب هذه المشروعات وممثليها من صناع القرار.
العالم العربي المملكة المتحدة أقتصاد بريطانيا الجامعة العربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة