تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 15 شوال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14812]
فرشاة الأسنان الذكية «فوريو إيسا 2» - تطبيق «أميركان إنغليش»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد فرشاة أسنان ذكية، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة لتعلم اللغة الإنجليزية.
> فرشاة أسنان ذكية
ستعجبك فرشاة الأسنان الذكية «فوريو إيسا 2» Foreo Issa 2 الذكية لأنها تستخدم نظام تقييم كفاءة تنظيف الأسنان، بحيث تقوم تلقائيا بتقييم طريقة ومدة استخدامها في كل مرة وتعرض رموزا تعبيرية ضاحكة أو حزينة لتخبر المستخدم عما إذا كان قد قام بتنظيف أسنانه بشكل صحيح وكاف في كل مرة يستخدمها أم لا. وتعمل البطارية لمدة عام كامل في الشحنة الواحدة، ويتحكم بشعيراتها محرك مدمج يقوم بتحريكها بسرعة تصل إلى 11 ألف اهتزاز في الدقيقة. كما تستخدم الفرشاة أليافا خاصة تقدم عمرا أطول للشعيرات وتآكلا أقل ومعدل تغير لون منخفضا بعد الاستخدام المطول. ويبلغ سعر الفرشاة 169 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها https:--www.foreo.com-issa - 2
> تعليم اللغة الإنجليزية
ونذكر لكم مجموعة من التطبيقات التي تسهل تعلم اللغة الإنجليزية، وخصوصا في موسم العطلات الصيفية.
- التطبيق الأول هو «أميركان إنغليش» American English المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، والذي يستطيع تعليم المستخدم اللغة الإنجليزية من الصفر إلى الاحتراف بالصوت والصورة وباستخدام اللغة العربية في واجهة الاستخدام. ويدعم التطبيق غرف الدردشة التي من يمكن خلالها ممارسة اللغة الإنجليزية مع الآخرين، مع تقديم مستويات متعددة لمهارات القراءة والصوتيات والمحادثة والكلمات، مع حصول المستخدم على شهادة موثقة بعد إكمال كل مستوى. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- التطبيق الثاني هو «إنغليش غرامر إن يوس» English Grammar in Use المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، والذي يستمد مادته العلمية من الكتاب الذي يحمل الاسم نفسه. ويتميز التطبيق بتقديمه مجموعة متنوعة من الدروس والتمارين والاختبارات المتعلقة بقواعد اللغة تشمل 145 قاعدة نحوية، بالإضافة إلى تقديم دليل لشرح تصاريف أفعال الماضي والمضارع والمستقبل وألعاب تفاعلية تساعد في عملية التعلم الذاتي. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- أما تطبيق «غرامارلي» Grammaly المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، فيعتبر من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية، حيث يقدم لوحة مفاتيح رقمية تشابه لوحتي Gboard وSwiftKey يوفر من خلالها الكثير من المزايا وأدوات التحكم اللغوي التي تشمل التصحيح التلقائي للنصوص الذي يساعدك على تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية أثناء الكتابة داخل أي تطبيق مثبت على هاتفك الجوال. ولعل أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره أنه يصحح الجمل بأكملها من الأخطاء النحوية والإملائية وليس الكلمات المنفردة فقط، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الصناعي. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- ويعتبر تطبيق «ديكشنري ميريام ويبستر» Dictionary - Merriam - Webster المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» أحد أفضل تطبيقات تعلم قواعد اللغة الإنجليزية وبناء المفردات، ويمكن الاعتماد عليه في ترجمة النصوص والكلمات في لغات أخرى بخلاف اللغة الإنجليزية. ويتميز التطبيق بدعمه للترجمة الصوتية، الأمر الذي يسهل نطق الكلمات على المستخدمين، ويمكن تشغيله في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- أما تطبيق «أكسفورد غرامار آند بانكتشويشن» Oxford Grammar and Punctuation المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، فيشرح أكثر من 250 قاعدة نحوية ويعلم المستخدم كيفية استخدام علامات الترقيم بالشكل الصحيح. ويعرض التطبيق شرحا بسيطا لكل قاعدة ويقدم الكثير من الأمثلة المرتبطة والدروس الإضافية، ويستطيع التعرف على الأحرف بعد تصويرها لاستخدام الكاميرا للبحث عن معاني الكلمات. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- ويستهدف تطبيق «إنغليش غرامار تيست» English Grammar Test المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» متعلمي اللغة الإنجليزية بالمستويين المتوسط وفوق المتوسط، حيث يقدم كل مستوى 30 اختبارا يحتوي كل منها على 20 سؤالا يجب الإجابة عليها. وسيختبر كل تمرين مهارات المستخدم في وحدة من وحدات قواعد اللغة، ليكون مجموع التمارين التي يتضمنها 1200 تمرين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- ويقدم تطبيق English Grammar Learn& Test المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» أكثر من 1000 سؤال حول قواعد اللغة الإنجليزية تشمل الأزمنة والمترادفات والمتضادات وحروف الجر، وغيرها، مع عرض 38 درسا لقواعد اللغة و61 درسا للمفردات و40 درسا للقراءة و21 درسا للمحادثة. كما يقدم التطبيق 20 اختبارا يضم كل منها 30 سؤالا في قواعد اللغة، مع عرض الأخطاء والنتيجة في نهاية كل اختبار. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
السعودية التطبيقات Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة