وزير باكستاني يظهر بـ«وجه القطة» في مؤتمر صحافي

وزير باكستاني يظهر بـ«وجه القطة» في مؤتمر صحافي

الاثنين - 14 شوال 1440 هـ - 17 يونيو 2019 مـ
إسلام آباد: «الشرق الأوسط أونلاين»
عقد سياسي باكستاني مؤتمراً صحافياً على الهواء مباشرة عبر «فيسبوك» مع تشغيل «فلتر شخصية القطة» ما جعله يظهر مع أذني وشاربي هرة.

وبثت قناة الوزير المحلي شوكت يوسفزاي المؤتمر الصحافي بعد أن قام فريق التواصل الاجتماعي الخاص به بتفعيل «فلتر القطة» على شبكة التواصل الاجتماعي عن طريق الخطأ.

وفور بدء البث بدأت التعليقات تتدفق على الفيديو، فقال أحدهم: «هناك قطة في الخزانة»، فيما قال آخر: «شوكت يوسفزاي يشبه القط... مواء مواء مواء».

وتم حذف الفيديو بعد دقائق على المؤتمر الصحافي، من الصفحة الرسمية لحزب «حركة الإنصاف» الباكستانية الحاكم في ولاية خيبر بختونخوا (في الإقليم الشمالي الغربي الحدودي)، لكن الصور المأخوذة من المؤتمر الصحافي لا تزال متاحة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد يوسفزاي الحادث، وأوضح لوكالة الصحافة الفرنسية أن ما حدث وقع عن طريق الصدفة، وقال: «تم تشغيل فلتر القطة عن طريق الخطأ»، مضيفاً: «دعونا لا نأخذ كل شيء بجدية».

وذكر بيان صحافي صدر عن فريق التواصل الاجتماعي لـ«حركة الإنصاف» الباكستانية أن الحادث وقع بسبب «خطأ بشري»، وأكد أنه «تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب مثل هذه الحوادث في المستقبل».
Pakistan باكستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة