روما تتخذ إجراءات صارمة في مواجهة السلوكيات السياحية السيئة

روما تتخذ إجراءات صارمة في مواجهة السلوكيات السياحية السيئة

غرامة مالية للمخالفين تصل إلى 450 يورو
الأربعاء - 9 شوال 1440 هـ - 12 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14806]
سلطات روما اتخذت إجراءات صارمة في مواجهة السلوكيات السيئة للسياح
روما - لندن: «الشرق الأوسط»
اتخذت روما إجراءات صارمة في مواجهة السلوكيات السياحية السيئة، بإصدار مجموعة كبيرة من القواعد الجديدة التي تغطي كل شيء تقريباً، منها تناول الوجبات الخفيفة، إلى الشرب من نوافير المياه.
وفرضت العاصمة الإيطالية حظراً على سير الرجال عاريي الصدر في الأماكن العامة، وتثبيت «أقفال الحب» في الجسور، وحذرت من أن المخالفين سيتعرضون لغرامة مالية تصل قيمة مخالفة القواعد نحو 450 يورو. كذلك فإن تناول الأطعمة بشكل فوضوي حول مناطق الجذب السياحي الشهيرة، مثل «نافورة تريفي»، هو أيضاً أمر مرفوض وفق اللوائح الجديدة، كما يحظر لمس شفتيك للصنبور عند الشراب من نوافير المياه الرومانية العامة.
وقام مجلس المدينة بتحديث وتوسيع قائمة اللوائح التي يرجع تاريخ بعضها إلى عام 1947، بالإضافة لحزمة جديدة من القواعد. ويحظر أيضاً بيع التذاكر المعروفة باسم «تذكرة تخطي الخط» في بعض أكبر مناطق الجذب في المدينة الخالدة، مثل متاحف الفاتيكان و«كولوسيوم»، كما يحظر عمل أولئك الذين يرتدون ملابس الرومان حول النقاط السياحية الساخنة، ويطلبون المال مقابل التقاط الصور. كما هددت سلطات روما بفرض «غرامات شديدة» على أولئك الذين يسبحون في نوافير المدينة.
وقد تؤدي بعض المخالفات فقط إلى ضربة خفيفة على معصم اليد من أفراد الشرطة، التي تسير الدوريات، ويمكن أن يتحمل البعض الآخر غرامة مالية، أو يمنع من دخول المنطقة التي وقعت فيها المخالفة. وفي تصريح لصحيفة «تليغراف»، قالت فرجينيا راجي، عمدة روما: «روما ستظل دائماً، ترحب، لكن هذا لا يعني التسامح مع السلوك السيئ، وبالتغاضي عن الأضرار التي لحقت بمدينتنا».
إيطاليا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة