الدوري السعودي يقفل موسم الانتقالات الشتوي بصفقات ساخنة

«الشرق الأوسط» تستعرض أبرز ثمانية لاعبين منتقلين

الدوري السعودي يقفل موسم الانتقالات الشتوي بصفقات ساخنة
TT

الدوري السعودي يقفل موسم الانتقالات الشتوي بصفقات ساخنة

الدوري السعودي يقفل موسم الانتقالات الشتوي بصفقات ساخنة

أغلق باب الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي، بحسب أنظمة لجنة الاحتراف التي فتحت الباب منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وسعى مدربو الدوري السعودي إلى إصلاح الثغرات الموجودة داخل صفوف الفريق بشكل عاجل، حتى يتمكن مديرو الأجهزة الفنية من تحقيق الأهداف المرسومة في نهاية الموسم الرياضي.
ولفت الهلاليون الأنظار بالتعاقد مع ثلاث صفقات دفاعية، حيث جاء التعاقد الأول مع سعود كريري لخط المنتصف، فيما أتى الكوري كواك والبرازيلي رودريغو ديجاو لخط الدفاع، فيما تشير التوقعات بنجاح صفقة النصر مع المهاجم العماني عماد الحوسني، بينما سيكون البرازيلي إيريك، خليفةً لمواطنه برونو سيزار في فريق الأهلي.
وتستعرض «الشرق الأوسط»، أبرز عشرة انتقالات أجريت في الفترة الشتوية.
- سعود كريري: انتقل من فريق الاتحاد إلى الهلال مقابل أكثر من 17 مليون ريال، ولم يجد مدرب الهلال سامي الجابر، لاعبا يجيد الدور الدفاعي أفضل من كريري (35 عاما)، وبعد رحيل المغربي هرماش، بات على كريري تقديم الكثير للفريق الأزرق.

- رودريغو ديجاو: تعاقد معه الهلال لعام ونصف العام من فريق فلومينينزي البرازيلي، ويلعب ديجاو (25 عاما) في خط الدفاع الذي عانى الهلال فيه من سوء التنظيم، حيث استقبلت شباك الهلال عشرين هدفا حتى الآن في مسابقة الدوري، ولعب البرازيلي تياغو نيفيز دورا كبيرا في حضور مواطنه ديجاو.

- خوان بابلو رودريغز: لاعب أورغوياني يلعب كوسط مهاجم، اشتراه فريق الاتحاد من نادي أول بويز الأرجنتيني، بعد استشارة مدرب الفريق فيرسيري، ويجيد رودريغز(31 عاما) اللعب بقدميه كلتيهما، ويأمل الاتحاديون منه الكثير بعد إصابات اللاعب أحمد الفريدي المتكررة.

- ماجد المرشدي: رحل إلى الشباب، بعد توقيعه لمخالصة مالية مع فريق الهلال بعد عشر سنوات، ويحاول مدرب الشباب إيميلو فيريرا، من صاحب الـ29 عاما، ضبط خط الدفاع بعد ولوج 25 هدفا في مرمى الشباب بمسابقة الدوري.

- إيريك دي أوليفيرا: انتقل البرازيلي إلى صفوف فريق الأهلي، قادما من نادي باندوري الروماني في صفقة تجاوزت 7 ملايين لمدة موسم ونصف الموسم، ووقع اختيار مدرب الأهلي بيريرا على صانع الألعاب البالغ 28 عاما، لحلّ مشكلة صناعة اللعب بعد رحيل البرازيلي برونو سيزار إلى البرازيل.

- عماد الحوسني: المهاجم العماني الذي تعاقد معه النصر لمدة ستة أشهر، بعد تجربة ناجحة لصاحب الـ29 عاما مع فريق الأهلي، حيث سجل الحوسني أكثر من 50 هدفا للفريق الأخضر، فيما يطمع مدرب الفريق كارينيو، في دعم الحوسني لخط هجوم النصر الذي أوصله إلى صدارة الدوري بـ39 هدفا.

- عماد خليلي: هداف فريق نورشوبينج السويدي، الذي تعاقدت معه إدارة الشباب، لتعزيز خط المقدمة المتأثر بإصابة نايف هزازي وانخفاض أداء المهاجمين (عيسى المحياني، مهند عسيري)، ويعتبر خليلي (26 عاما) هداف الدوري السويدي.

- محمد حيدر: لاعب الوسط اللبناني المنتقل إلى فريق الفتح، بطل الدوري السعودي، بعد استغناء فريق الاتحاد عن خدماته بالرغم من تقديمه لمستوى جيد، ويأمل مدرب الفتح فتحي الجبال، في تعويض حيدر لرحيل ربيع السفياني الراحل إلى صفوف فريق النصر.



كريم بنزيمة يزور الجزائر لأول مرة 

صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
TT

كريم بنزيمة يزور الجزائر لأول مرة 

صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema

وصل نجم كرة القدم الفرنسي الجزائري كريم بنزيمة إلى بلده الأم الجزائر على متن طائرة خاصة، في زيارة ستشمل كثيراً من الولايات، يكتشف فيها اللاعب الدولي لأول مرة بلاد أجداده، ومن المقرر أن يقوم ببعض النشاطات السياحية والخيرية.

وهبطت طائرة بنزيمة في مطار «عبان رمضان» بمدينة بجاية الواقعة في منطقة القبائل على مسافة 250 كيلومتراً شرق العاصمة الجزائر، حيث كان في استقبال لاعب نادي الاتحاد السعودي عدد من المسؤولين والجمعيات المحلية والمعجبين، ونُظم حفل على شرفه بمقر المحافظة ارتدى من خلاله «البرنوس» وهو معطف تقليدي من الصوف محلي الصنع، قبل توجهه إلى مسقط رأس والده.

وقال بنزيمة البالغ من العمر 37 ربيعاً، لوسائل الإعلام المحلية إنه سعيد جداً بزيارته للجزائر، وبالاستقبال الحار الذي حظي به في المطار، وعبَّر عن رغبته في قضاء وقت ممتع بمعية عائلته ومحبيه في الجزائر، كما تمنى حظاً موفقاً للمنتخب الجزائري في المباراة التي ستجمعه مع نظيره الغيني والمقررة يوم السادس من يونيو (حزيران) الحالي على أرضية ملعب «نيلسون مانديلا» ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ومن المتوقع أن يقوم نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق بجولة إلى مدينة تيارت شمال الجزائر، ليعرج منها إلى وهران عاصمة الغرب الجزائري.

وبات نجم المنتخب الفرنسي سابقاً، حديث مواقع التواصل الاجتماعي ساعات قبل حطه الرحال بالجزائر عقب ظهوره بقبعة نادي مولودية الجزائر بطل الدوري المحلي.

وعلى خطى بنزيمة صاحب الكرة الذهبية العالمية لعام 2022، وأسطورة المستديرة زين الدين زيدان الذي زار الجزائر في عام 2006، من المتوقع أن يقوم نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي كيليان مبابي بزيارة إلى مدينة بجاية مسقط رأس والدته أو مديرة أعماله فائزة لعماري.