السعودية تنقذ بحاراً هندياً في سفينة تجارية غرب الحديدة

السعودية تنقذ بحاراً هندياً في سفينة تجارية غرب الحديدة

الخميس - 3 شوال 1440 هـ - 06 يونيو 2019 مـ
العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن (واس)
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الخميس)، إخلاء أحد أفراد طاقم السفينة التجارية (نافارينو) غرب ⁧ميناء ‫الحديدة‬⁩.
وأوضح التحالف أنه تلقى نداء استغاثة يفيد بوجود حالة صحية حرجة لأحد أفراد طاقم السفينة من الجنسية الهندية، مشيراً إلى قيام قواته بالاستجابة الفورية لنداء الاستغاثة فور تلقي البلاغ، وقدّمت المساعدة الطبية الأولية اللازمة للمصاب، ونفّذت عملية الإخلاء الطبي بعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة.
وكان التحالف أعلن الثلاثاء الماضي إخلاء بحاراً إيرانياً تعرض لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية على متن السفينة المشبوهة (سافيز) والمتواجدة بجنوب البحر الأحمر إلى المستشفى العسكري في جازان.
وأكد حينها المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن "هذا الإجراء يأتي بتوجيه من القيادة الرشيدة، وانطلاقًا من الدور الإنساني للمملكة كعادتها في مثل هذه الحالات، وقد تعاملت قيادة القوات المشتركة للتحالف مع الموقف بحسب ما يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية وكذلك الأعراف الدولية، رغم ما تمثله هذه السفينة المشبوهة من تهديد بجنوب البحر الأحمر، وما تقوم به من أعمال عدائية ضد قوات التحالف وضد مصالح الشعب اليمني، وتهديدها المستمر لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر".
السعودية اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة