السعودية تدعو لتغليب الحكمة وصوت العقل والحوار في السودان

السعودية تدعو لتغليب الحكمة وصوت العقل والحوار في السودان

أعربت عن بالغ قلقها من تطورات الأحداث ووقوع عدد من الضحايا
الأربعاء - 2 شوال 1440 هـ - 05 يونيو 2019 مـ
السعودية تؤكد على ثبات موقفها الداعم للسودان وكل ما يحقق أمنه واستقراره («الشرق الأوسط»)
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
دعت السعودية كافة الأطراف السودانية إلى تغليب منطق الحكمة وصوت العقل والحوار البناء بما يحفظ أمن السودان واستقراره.

وأكدت السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم (الأربعاء)، عن متابعتها ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأحداث في السودان التي أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى. وأعربت عن صادق تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا وللشعب السوداني بأسره وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، وإنها لتأمل أن يتم تغليب منطق الحكمة وصوت العقل والحوار البناء لدى كافة الأطراف السودانية، وبما يحفظ أمن السودان واستقراره ويجنب شعبه العزيز كل مكروه ويصون مكتسبات السودان ومقدراته ويضمن وحدته.

وتؤكد السعودية على أهمية استئناف الحوار بين القوى السودانية المختلفة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.

كما تؤكد المملكة على ثبات موقفها الداعم للسودان وشعبه العزيز وكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره وبما يعود عليه بالخير، وتتمنى أن يتجاوز سريعاً الظروف والصعاب التي يمر بها.

من جانبه، أكد أحمد قطان وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية، أن «قيادة المملكة وشعبها وقفوا وسيقفون مع السودان حتى يستعيد أمنه واستقراره، داعياً الأشقاء السودانيين بمختلف مكوناتهم إلى تغليب منطق الحكمة والحوار، وتقديم مصلحة البلاد على كل اعتبار».

وأضاف: «نؤكد على أهمية استئناف الحوار بين مختلف القوى السودانية، ونأمل أن يصل السودانيون عبر الحوار إلى ما يجمع كلمتهم، ويلم شملهم ليقفوا صفاً واحداً في وجه كل من لا يريد خيراً بالسودان».

وشدد وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية على أن «استقرار السودان وأمنه هو غايتنا، ولن يسمح الشعب السوداني، ونحن معه بإذن الله، بدخول السودان إلى أتون الفوضى والاضطراب والحرب الأهلية، التي لا ينتفع منها سوى قوى الإرهاب والتطرف والدمار».

وقدّم قطان خالص التعازي وصادق المواساة للشعب السوداني، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين في الأحداث الأخيرة، وسائلاً المولى أن يحفظ السودان وشعبه الكريم من كل مكروه.
السعودية السودان السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة