تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 1 شوال 1440 هـ - 04 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14798]
تطبيق «ثرايف ماركت»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة ستساعدك في اتباع نظام غذائي صحي وسليم.
- تطبيقات غذائية صحية
نذكر مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك في اتباع نظام غذائي صحي وسليم.
> التطبيق الأول هو «فودستاند Foodstand» المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يسعى إلى بناء مجتمع أكثر وعياً بالخيارات الغذائية الصحية وكيف يمكن تناول أطعمة مناسبة للمستخدم. ويتميز التطبيق بأنه يسمح للمستخدم بالتفاعل مع غيره من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق هدف نفسه، وهو يمتلك مجموعة من التحديات اليومية يجب من خلالها إكمال أمور معينة التي تشمل تناول طعام خالٍ من السكر وعدم تناول المشروبات الغازية في اليوم التالي، وغيرها. ويمكن مشاركة نتائج التحديات مع الأصدقاء لتشجيعهم على القيام بذلك أيضاً. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
> أما تطبيق «ثرايف ماركت Thrive Market» المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» فسيساعد المستخدم في التخلص من العادات الغذائية الخاطئة واستبدال عادات أخرى صحية بها. ويسمح التطبيق للمستخدم بمعرفة أماكن بيع الأطعمة العضوية والصحية التي يبحث عنها مهما كان نوعها ومهما كانت العلامة التجارية التابعة لها، وبشرائها وإيصالها إلى المنزل (في الدول التي تدعم هذه الخدمة) من خلال الهاتف. ويمكن البحث عن أغذية محددة في مجموعات من العلامات التجارية الصحية، وبكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
> ومن التطبيقات الأخرى «إز ماي فود سيف Is My Food Safe» المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي سيساعدك على معرفة ما إذا كان تناول طعام معين صحياً أم لا، مثل طعام العشاء الذي تناولته أو الذي ستتناوله، بالإضافة إلى مساعدتك على تحسين أساليب الطهي الخاصة بك وجعلها صحية أكثر، مع عرض الوقت الذي تحتاج إليه لطهي الأطعمة الصحية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
> أما تطبيق «بيبربلايت Pepperplate» المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، فيقدم وصفات طهي صحية عديدة ويسهل مشاركة الوصفات التي أعجبتك مع الأهل والأصدقاء والتعرف على الوصفات التي أعجبتهم. كما يسمح التطبيق للمستخدم بالتعرف على تطبيقات طهي الطعام الأخرى، وصنع جداول لوصفات الطعام والوجبات الخاصة بالمستخدم لتناول طعام صحي على مدار اليوم ولمدة شهر كامل. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
> ونذكر أخيراً تطبيق «ماي فيتنس بال – كالوري كاونتر My Fitness Pal - Calorie Counter» المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» الذي سيساعدك على تتبع السعرات الحرارية اليومية، بحيث يمكن للمستخدم إدخال السعرات الحرارية الواجب تناولها في كل يوم، ومعرفة قيمة السعرات الحرارية للأغذية التي سيتناولها المستخدم. يتميز التطبيق بأنه يستطيع التحقق من القيمة الغذائية للأطعمة المختلفة لتحديد ما إذا كان المستخدم سيتناولها أم لا. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
السعودية التطبيقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة