السعودية تعلن غداً الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

السعودية تعلن غداً الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

الاثنين - 29 شهر رمضان 1440 هـ - 03 يونيو 2019 مـ
رؤية هلال شهر شوال في تمير وسط السعودية («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت المحكمة العليا في السعودية رسمياً أن غداً (الثلاثاء)، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال.

وقالت المحكمة العليا إنها عقدت جلسة مساء اليوم الاثنين وذلك للنظر فيما يردها من المحاكم حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام، وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر فيه ولشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال هذه الليلة، فإنها تقرر أن يوم غدٍ الثلاثاء هو يوم عيد الفطر المبارك.

وهنأت المحكمة العليا خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وحكومة وشعب المملكة، والمقيمين بها من المسلمين، وجميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، سائلة الله أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم، وجميع أعمالهم الصالحة، وأن يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، ويرد كيد أعدائهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على البلاد وجميع الأمة الإسلامية في عز ونصر وتمكين.

من جهتها، حدّدت وزارة الشؤون الإسلامية وقت إقامة صلاة العيد بمختلف مناطق المملكة الثلاثة عشر : «الرياض 5:18، مكة المكرمة 5:57، المدينة المنورة 5:46، جدة 6:00، الدمام 5:00، نجران 5:47، جازان 5:55، أبها 5:55، الباحة 5:53، تبوك 5:56، الجوف 5:38، القصيم 5:31 , الحدود الشمالية 5:30، حائل 5:37».

وكانت أنباء أفادت في وقت سابق اليوم عن رؤية هلال شهر شوال لهذا العام اليوم (الاثنين)، في مرصد تمير الفلكي وسط السعودية، فيما تعذر ذلك في حوطة سدير.

وأكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق ثبوت رؤية هلال شهر شوال من مرصد تمير الفلكي. وقال: في انتظار باقي المراصد في مختلف مناطق المملكة.

وذكرت جامعة المجمعة أنه تعذرت رؤية الهلال اليوم في المرصد الفلكي بحوطة سدير التابع للجامعة.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة