حملة أسهم {بي إم دبليو} يهاجمون رئيسها بعد تسجيل خسائر

حملة أسهم {بي إم دبليو} يهاجمون رئيسها بعد تسجيل خسائر

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1440 هـ - 29 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14792]
هارالد كروغر تعرض للانتقاد في اجتماع حملة الأسهم
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
تعرض هارالد كروغر رئيس شركة بي إم دبليو لهجوم من حملة أسهم الشركة أثناء اجتماع عقد في ميونيخ لمناقشة استراتيجية كروغر للخروج من الوضع الحالي بعد أن سجلت الشركة أول خسائر لها في عشر سنوات خلال الربع الأول من العام الجاري. وساهم في تعميق الخسائر تخصيص الشركة 1.4 مليار يورو (1.6 مليار دولار) لاحتمال فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الشركة بسبب التواطؤ مع شركات ألمانية أخرى على إخفاء أرقام البث الكربوني الحقيقية من السيارات.
وقال كروغر دفاعا عن إنجازاته إن حملة السيارات الجديدة التي تدشنها الشركة سوف تحقق نتائجها قريبا. وردت نائبة رئيس جمعية حملة الأسهم دانييلا بيرغدولت «أين هي هذه الحملة؟ لديك «أي نكست» وكنا نتوقع شيئا يطيح بسيارات تيسلا». وضجت القاعة بالتصفيق لها.
أما جان فيرننيغ رئيس صندوق استثمار ألماني مساهم في الشركة فقال إن فولكسفاغن ومرسيدس وأودي يستثمرون بسرعة قصوى في السيارات الكهربائية بينما بي إم دبليو تنطلق من ميونيخ وفرامل اليد مشدودة.
ورد كروغر بأن الشركة تنوي تدشين 12 طرازا كهربائيا بحلول عام 2025 وقال إن الحرص واجب لأن لا أحد يعرف بعد مدى شعبية السيارات الكهربائية ولا أي من التقنيات سوف ينجح. وأضاف أنه ليس من الحكمة أن تضع الشركة كل البيض في سلة واحدة.
المانيا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة