الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية لاستكمال تحرير تعز

الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية لاستكمال تحرير تعز

إفشال محاولة تقدم لميليشيا الحوثي في غرب الجوف
الأحد - 21 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ
يتمتع الجيش اليمني بجاهزية عالية لتنفيذ مهماته العسكرية لاستكمال تحرير تعز (الشرق الأوسط)
تعز: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد الجيش الوطني اليمني، الاستمرار في عملياته العسكرية لاستكمال تحرير تعز.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري، إن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني الجمعة مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح اللواء الصبري، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن العملية العسكرية تأتي كرد بعد هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش الوطني، وقصفها للأحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات. وتابع، أن الجيش الوطني بجاهزية عالية وسينفذ المهام القتالية والهجمات المضادة على مواقع الميليشيا الانقلابية، واستكمال العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المحافظة.

وتشهد الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية والغربية للمدينة، معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من إحراز تقدم وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيا.

من جانب آخر، أفشل الجيش اليمني محاولة تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحيى البعجري في تصريح لموقع (سبتمبر) التابع للقوات المسلحة اليمنية: «إن عناصر من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان، غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين». وأضاف أن قوات الجيش اليمني أسرت اثنين من خبراء الألغام التابعين للميليشيا أثناء محاولتهم زراعة عدد من العبوات الناسفة، فيما قصفت قوات الجيش بالمدفعية تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، مما أدى إلى تدمير عربة تابعة لها، ومصرع كل من كان على متنها من مسلحي الميليشيا المدعومة من إيران.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة