السيسي والبرهان يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون

السيسي والبرهان يبحثان في القاهرة تعزيز التعاون

رئيس «الانتقالي» إلى مكة المكرمة للمشاركة في القمتين العربية والإسلامية
الأحد - 21 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14789]
الرئيس السيسي لدى استقباله رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان أمس (موقع رئاسة الجمهورية المصرية)
القاهرة: وليد عبد الرحمن- الخرطوم: أحمد يونس
أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي محادثات مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الذي وصل إلى القاهرة أمس، في زيارة هي الأولى له خارج بلاده منذ الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير في 11 أبريل (نيسان) الماضي.

وأكدت مصادر مطلعة أن المحادثات شملت تطورات الأوضاع في السودان، والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً على التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. كما تم التنسيق في عدد من القضايا الأفريقية إضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن «الرئيس السيسي رحب بالفريق أول البرهان، مؤكداً على عمق الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين».

من جانبه، أكد الفريق أول البرهان على «التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان»، مشيداً بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمناً الدعم المصري غير المحدود لصالح الشعب السوداني وخياراته وللحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي المهم الذي يمر به.

من جهة ثانية، يشارك رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، في القمتين العربية والإسلامية، المزمع عقدهما في مكة المكرمة، يومي 30 و31 مايو (أيار) الحالي. ونسبت وسائل إعلام سودانية إلى مصادر حكومية قولها إن البرهان سيلبي الدعوة التي وجهها له خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل أيام، للمشاركة في القمتين.

...المزيد
السودان مصر أخبار مصر الاحتجاجات السودانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة