«الداخلية المصرية» تعلن عفواً رئاسياً عن 324 سجيناً

«الداخلية المصرية» تعلن عفواً رئاسياً عن 324 سجيناً

الجمعة - 19 شهر رمضان 1440 هـ - 24 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14787]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
غادر 324 سجيناً السجون المصرية أمس، بموجب عفو رئاسي مصري، وسط سعادة المفرج عنهم وأهاليهم الذين استقبلوهم أمام السجون بصيحات الفرح والتهليل، وذلك استكمالاً لتنفيذ قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد «تحرير سيناء».
وأكدت وزارة الداخلية، في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس، أن «قطاع السجون قام بعقد لجان مختصة لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى محافظات مصر، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة. وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 62 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو»، مشيرة إلى أن «اللجنة العليا للعفو باشرت فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 262 نزيلاً إفراجاً شرطياً، بعدما تبين الانتهاء من تأهيل المفرج عنهم من نزلاء السجون، واستعدادهم للانخراط في المجتمع».
وقالت وزارة الداخلية إن «ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة