دي خيا يرفض تجديد تعاقده ويضع إدارة يونايتد في مأزق

دي خيا يرفض تجديد تعاقده ويضع إدارة يونايتد في مأزق

هوتون محبط لإقالته من تدريب برايتون... وبوليسيتش يتطلع لإثبات جدارته في تشيلسي
الخميس - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14786]
دي خيا (رويترز) - كريس هوتون (رويترز) - كريستيان بوليسيتش (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
ذكرت مصادر إعلامية بريطانية أمس، أن الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، رفض عرضاً جديداً من ناديه لتمديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وهو ما قد يمهد الطريق لبيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تبدأ الشهر المقبل.
ويحصل دي خيا على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ويطالب بزيادة راتبه إلى 350 ألف جنيه إسترليني، لكن الإدارة رفضت تلبية طلبه، وما زالت محاولات إقناعه بالوصول إلى حل وسط مستمرة.
وأشارت صحيفة «الصن» الإنجليزية إلى أن نادي باريس سان جيرمان مستعد لدفع 350 ألف جنيه إسترليني لدي خيا، وهو ما يضع إدارة يونايتد في مأزق، إما التخلي عن حارسه الأول والأبرز بالعالم حالياً، وإما الانصياع لطلباته. ويمكن ليونايتد الاحتفاظ بدي خيا الموسم المقبل؛ لكن في حال لم يتم تمديد العقد فسيحق للحارس الإسباني الرحيل بنهاية موسم 2019 - 2020 من دون أي مقابل.
ويذكر أن الحارس الذي دائماً ما كان الأبرز في الدوري خلال المواسم الأخيرة، استقبلت شباكه هذا الموسم 54 هدفاً في 38 مباراة، وهو الأسوأ له منذ قدومه إلى يونايتد.
على جانب آخر، أعرب كريس هوتون عن شعوره «بإحباط ودهشة شديدين» بسبب قرار إقالته من تدريب برايتون آند هوف ألبيون، رغم ضمان المدرب بقاء الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الثالث على التوالي.
وأنهى برايتون عقد هوتون الذي امتد لأربع سنوات ونصف، في اليوم التالي لهزيمة الفريق أمام مانشستر سيتي 4 - 1 بختام الموسم، ما أدى لإنهاء برايتون الموسم في المركز 17.
وأضاف هوتون في بيان صادر عن رابطة مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز أمس: «شعرت بإحباط ودهشة شديدين، بسبب القرار الذي صدر بإنهاء عقدي مع برايتون. استمتعت بأربع سنوات ونصف من تدريب هذا النادي المميز. أود أن أسجل تقديري للطاقم التدريبي واللاعبين والجماهير، وجميع من لهم صلة بالنادي، والمجتمع الأوسع لبرايتون، وأتمنى لهم حظاً أوفر في المستقبل».
وقاد هوتون فريق برايتون لدوري الأضواء عام 2017 منهياً 34 عاماً من الغياب. وأفلت الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية للموسم الثاني، على الرغم من فشله في الفوز بآخر تسع مباريات له. وبلغ برايتون أيضاً الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم.
وفي تشيلسي، أكد الأميركي الدولي كريستيان بوليسيتش المنتقل حديثاً من بوروسيا دورتموند الألماني إلى الفريق الإنجليزي، أنه يريد ترك بصمة مشابهة لنجم الأخير البلجيكي إدين هازارد، ويأمل في اللعب إلى جانبه.
ووقع بوليسيتش عقداً لمدة خمسة مواسم ونصف في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير (كانون الثاني) الماضي، مقابل 73 مليون يورو، وأعاره تشيلسي مباشرة إلى دورتموند لينهي الموسم مع الأخير.
وقال بوليسيتش (20 عاماً): «من المدهش رؤية ما يستطيع إدين القيام به. إنه شخص يمكن أن يُحتذى به، وهو ما أود أن أكون».
وعن تطلعه إلى اللعب إلى جانب هازارد أضاف: «إنه أملي بكل تأكيد. كل لاعب سيكون مغفلاً إذا كان لا يريد اللعب إلى جانبه في الفريق ذاته».
بيد أن رغبة بوليسيتش قد لا تتحقق؛ لأن التقارير تشير إلى إمكانية انتقال هازارد إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.
وأعرب بوليسيتش الذي سجل 4 أهداف في 20 مباراة في الدوري الألماني الموسم الحالي، عن أمله في أن يكون قدوة للاعبين الأميركيين الشبان. وقال في هذا الصدد: «لا أريد أن يُنظر إليَّ على كوني الأصغر في تحقيق هذا الأمر أو ذاك»، في إشارة إلى كونه أصغر قائد لمنتخب الولايات المتحدة، وأصغر لاعب يسجل لمنتخبه الوطني في تصفيات كأس العالم.
وأضاف: «أريد أن أثبت نفسي كلاعب، وأحظى باحترام بعض الناس، وأن أنجح في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنها أجواء جديدة كلياً بالنسبة لي، ولم يقم كثير من اللاعبين الأميركيين باختبارها».
وأمضى بوليسيتش طفولته في إنجلترا، وأعرب عن تقديره للثقافة الكروية في البلاد بقوله: «لقد اكتشفت إلى أي مدى الناس هنا يعشقون كرة القدم. عيش هذه الثقافة عن كثب سيزيد من شغفي. كنت أرافق والدي إلى بعض المباريات، ومن بينها لتشيلسي. كان الجمهور يشجع بكل جوارحه، كانت الأجواء رائعة. لم أكن قد رأيت أمراً مماثلاً».
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة