«أرامكو السعودية» و«سيمبرا الأميركية» توقعان صفقة غاز لـ20 عاماً

«أرامكو السعودية» و«سيمبرا الأميركية» توقعان صفقة غاز لـ20 عاماً

ليكون أحد أكبر مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال في أميركا الشمالية
الأربعاء - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ
«أرامكو السعودية» وشركة «سيمبرا الأميركية» (الشرق الأوسط)
الدمام: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت «أرامكو السعودية» وشركة «سيمبرا للطاقة» الأميركية اليوم (الأربعاء)، أن شركتيهما التابعتين «خدمات أرامكو» و«سيمبرا للغاز الطبيعي المُسال» وقّعتا اتفاقية مبدئية يتم التفاوض بموجبها على إعداد الصيغة النهائية لاتفاقية شراء 5 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المُسال، لمدة 20 عاماً، من المرحلة الأولى لمشروع «بورت آرثر» في الولايات المتحدة الأميركية لتصدير الغاز الطبيعي المُسال، والذي لا يزال قيد الإنشاء.
وكذلك التفاوض على ملكية استثمارية نسبتها 25 في المائة، في المرحلة الأولى لمشروع «بورت آرثر» للغاز الطبيعي المُسال، وإعدادها بالصيغة النهائية.
وتعمل الشركتان أيضاً على وضع اللمسات النهائية على الاستثمار في ملكية حصة نسبتها 25 في المائة، في المرحلة الأولى من مشروع «بورت آرثر» للغاز الطبيعي المسال.
وقالت الشركتان إن اتفاق البيع والشراء يتعلق بخمسة ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي القادم من المرحلة الأولى من مشروع «بورت آرثر» لتصدير الغاز الطبيعي المسال، الخاضع للتطوير.
ومن المتوقع أن تشمل المرحلة الأولى المقترحة من مشروع «بورت آرثر» للغاز الطبيعي المسال وحدتي تسييل، ونحو ثلاثة صهاريج لتخزين الغاز الطبيعي المسال، وما يرتبط بها من مرافق أخرى، مما يتيح تصدير ما يقرب من 11 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال في الأجل الطويل.
وقال البيان: «يمكن لهذا المشروع أن يكون أحد أكبر مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال في أميركا الشمالية، في ظل توفر إمكانات توسعة محتملة، لما يصل إلى ثماني وحدات تسييل، أو ما يقرب من سعة بنحو 45 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال».
وتعتزم «أرامكو» زيادة إنتاجها من الغاز إلى 23 مليار قدم مكعبة قياسية يومياً، من نحو 14 مليار قدم مكعبة قياسية في الوقت الراهن.
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة