إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14785]
• بعد الكشف عنها في معرض شنغهاي الأخير، أتاحت شركة «أستون مارتن» فرصة مشاهدة الطراز العملي لسيارات «رابيد إي» الكهربائية على شوارع موناكو قبيل سباق «فورمولا إي» للسيارات الكهربائية الذي أُقيم في المدينة هذا الشهر. وقالت الشركة إنها سوف تصنّع 155 نسخة فقط من هذا الطراز. وسوف يبدأ التصنيع في الربع الأخير من العام الجاري من مصانع الشركة الجديدة في ويلز.

• تعمل شركة «بورشه» على إنتاج نماذج كوبيه ومكشوفة من طراز «باناميرا» الصالون، من أجل منافسة فئات ناجحة من شركات أخرى مثل الفئة الثامنة من «بي إم دبليو». وتصل النماذج الجديدة إلى الأسواق في عام 2020 وهي تركز على الانطلاق الرياضي بدلاً من الفخامة المبالَغ فيها مثل «مرسيدس إس كلاس كوبيه».

• كشفت براءات الاختراع التي حصلت عليها شركة «دايسون» أن السيارة الكهربائية التي تنوي إنتاجها سوف تشمل ملامح مثل قاعدة عجلات طويلة ومقاعد مرنة يمكن التحكم في زواياها وتصميم انسيابي حاد وعجلات كبيرة الحجم نسبياً مع مركز جاذبية منخفض. وصرح رئيس الشركة جيمس دايسون، بأن 500 مهندس يعملون على تطوير السيارة حالياً وأن الاختبارات عليها سوف تبدأ بعد أسابيع.

• أطلقت شركة «هوندا» اسم «هوندا إي» على سيارتها الكهربائية الصغيرة التي سوف تدخل بعض الأسواق العالمية ومنها أسواق أوروبا في العام المقبل. وسوف تكشف الشركة عن النموذج العملي للسيارة في معرض فرانكفورت المقبل. ومن المتوقع أن يبلغ مدى السيارة نحو 200 كيلومتر. وتباع السيارة في اليابان وأوروبا ولن تشمل المبيعات السوق الأميركية.

• تباع في المزاد في بريطانيا هذا الأسبوع 151 سيارة كلاسيكية منها سيارة مرسيدس كان يملكها النجم السينمائي روان أتكنسون المشهور بدور (مستر بينز). ويشمل المزاد أيضاً العديد من السيارات النادرة منها «بي إم دبليو زد 3» و«بورشه 911» يعود تاريخها لعام 1971، وتباع أيضاً سيارة «مرسيدس 230 إس إل» يعود تاريخها إلى عام 1964. ويقام المزاد يوم 25 مايو (أيار) الجاري في مقاطعة واريكشير بالقرب من مدينة كوفنتري، شمال إنجلترا.
أوروبا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة