مصر تستعد لدخول موسوعة «غينيس» بمائدة إفطار رمضانية

مصر تستعد لدخول موسوعة «غينيس» بمائدة إفطار رمضانية

السبت - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 18 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14781]
القاهرة: فتحية الدخاخني
تحت عنوان «مصر بتفطر في العاصمة»، يجري الاستعداد لتنظيم أطول مائدة إفطار في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم 25 مايو (أيار) الحالي، بحضور ممثلين عن موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بهدف الترويج للعاصمة الإدارية، التي من المقرر نقل المقرات الحكومية لها العام المقبل.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم «شركة العاصمة الإدارية»، لـ«الشرق الأوسط»، إن «مائدة الإفطار الرمضانية ستكون بطول 3100 متر تقريباً، وتتسع لنحو 7 آلاف فرد، في المنطقة المجاورة لفندق (الماسة) بالعاصمة الإدارية الجديدة»، مشيراً إلى أن «المائدة سيحضرها مختلف فئات الشعب، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة، وممثل عن موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية».

وأضاف أن «فكرة المائدة نابعة من طبيعة شهر رمضان المبارك، الذي يتميز بلم شمل العائلات والأسر على مائدة الإفطار، من هنا جاءت رغبة (شركة العاصمة الإدارية الجديدة) في أن يلتف المصريون حول مائدة إفطار رمضانية واحدة في عاصمتهم الإدارية الجديدة»، مشيراً إلى أن «الهدف هو جمع فئات المجتمع المصري على مائدة واحدة مع إخوتهم من العمال والمهندسين المشاركين في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، كنوع من التقدير للعمال ولمجهوداتهم».

وتابع الحسيني أنه «رغبة في إلقاء مزيد من الضوء على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، محلياً وعالمياً، تواصلت (شركة العاصمة) مع القائمين على موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، واطلعت على كل شروطهم لتنظيم أطول مائدة إفطار في العالم»، مشيراً إلى أن «أطول مائدة إفطار في العالم كانت في دولة الإمارات الشقيقة، ولم يتجاوز طولها 3000 متر».

ووفقاً لموقع موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، فإن رقم أطول مائدة مسجل باسم عجمان في الإمارات العربية المتحدة، في يونيو (حزيران) 2018، بمائدة طولها 2983 متراً، اتسعت لـ6 آلاف شخص.

وحول آلية اختيار المدعوين. قال الحسيني إن «العاصمة تنظم هذا الحدث بالتعاون مع عدد من الشركات في مجال العلاقات العامة والدعاية وسلامة الغذاء، وهناك خطة لاختيار المدعوين، من بينها طرح مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين لالتقاط صور لهم على مائدة الإفطار مع عائلاتهم، لاختيار أصحاب أفضل الصور لحضور المائدة، إضافة إلى طرق أخرى بهدف تمثيل كل أطياف المجتمع»، مضيفاً أن «الدعوة لا تقتصر على حضور مائدة الإفطار، بل سيتم تنظيم زيارات للمدعوين للمشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لرؤية المشروعات على أرض الواقع»، مشيراً إلى أن «الوصول إلى العاصمة سيبدأ في الثالثة والنصف عصراً، وستستغل هذه الفترة وحتى موعد الإفطار، في زيارة مشروعات العاصمة». وتبعد العاصمة الإدارية الجديدة عن القاهرة العاصمة المصرية بنحو 45 كيلو متراً، وبدأ تنفيذ المشروع عقب إعلان مصر عنه في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في مارس (آذار) عام 2015.
مصر أخبار مصر موسوعة غينيس للارقام القياسية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة