محرز يقود مانشستر سيتي لإحراز لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي

محرز يقود مانشستر سيتي لإحراز لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي

الأحد - 7 شهر رمضان 1440 هـ - 12 مايو 2019 مـ

أحرز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018 – 2019، وذلك بعد تغلبه على فريق برايتون في الجولة الـ38 والأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

شهدت المباراة تألق اللاعب الجزائري رياض محرز الذي أحرز هدفاً وصنع آخر، وسجل باقي أهداف السيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والإسباني إيميريك لابورت، والألماني إلكاي جوندوجان.

واستمرت المنافسة على اللقب بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة، التي انتهت بفوز السيتي باللقب بإحرازه 98 نقطة، مقابل 97 نقطة لليفربول، وهو أعلى رصيد من النقاط على الإطلاق يحرزه فريق ينهي الموسم في المركز الثاني.

وهذا هو اللقب الثاني على التوالي للسيتي في الدوري مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي بدأ تدريب الفريق في موسم 2016 - 2017.

وأصبح مانشستر سيتي أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن نجح مانشستر يونايتد في الفوز باللقب عام 2009 للموسم الثالث على التوالي.

وشهد الموسم تألق أفريقي لافت في سباق الفوز بجائزة هداف الدوري، والتي تقاسمها الثلاثي الأفريقي محمد صلاح (مصر)، وساديو ماني (السنغال)، وبيير إيميريك أوباميانج (الجابون)، برصيد 22 هدفا لكل منهم.

وتحقق اللقب للسيتي بعد مسيرة من 14 فوزا متتاليا، وبذلك يكون السيتي قد حصل على اللقب في أربعة من آخر ثمانية مواسم، لكن قائده فينسن كومباني قال إن «هذا هو الأفضل من بينها»، وحصد السيتي 198 نقطة في آخر موسمين، وسجل الفريق 201 هدفاً.

 


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة