غوايدو يطلب التواصل مع الجيش الأميركي

غوايدو يطلب التواصل مع الجيش الأميركي

السبت - 7 شهر رمضان 1440 هـ - 11 مايو 2019 مـ
زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو (إ.ب.أ)
كراكاس: «الشرق الأوسط»
 قال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، اليوم (السبت)، إنه طلب من مبعوثه إلى واشنطن أن يتواصل مع القيادة الجنوبية للجيش الأميركي المختصة بأمريكا الجنوبية.

وأضاف غوايدو أنه ما يزال يسعى أيضا إلى التحاور مع القوات المسلحة الفنزويلية.

ودعا زعيم المعارضة الفنزويلية أنصاره إلى «عدم السقوط في الخوف»، وذلك خلال مظاهرة جديدة في كراكاس ضد الرئيس نيكولاس مادورو بعد 11 يوماً من تمرد فاشل.

وتراوح عدد المتظاهرين بين 1500 و2000 في ساحة «ألفريدو ساديل» في شرق كراكاس، وبخلاف المظاهرات السابقة المناهضة لمادورو والتي جمعت آلاف الأشخاص، لم يغادر المتظاهرون الساحة للسير في شوارع العاصمة الفنزويلية.

وقال غوايدو أمام المتظاهرين: «نحن في لحظة تاريخية، إما أن نكون سجناء الخوف واليأس وعدم التحرك وإما أن نواصل احتلال الشارع بأمل وقوة وثقة».

وستتيح هذه المظاهرات تقييم مدى التأييد الشعبي لغوايدو بعد دعوته إلى التمرد في 30 أبريل (نيسان).

يذكر أن قائد القيادة الجنوبية الأميركية الأدميرال جريج فالر أبدي مؤخرا استعداده لإجراء مباحثات مع الجانب الفنزويلي، حيث قال في تغريدة على موقع تويتر «إذا دعاني خوان غوايدو والحكومة الشرعية في فنزويلا فأنا أرحب بمناقشة كيفية حماية الضباط الفنزويليين الذين سيتخذون القرار الصحيح وفقا للدستور الفنزويلي»، مؤكدا بالقول «نحن جاهزون».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد مجددا على أن «جميع البدائل مطروحة على الطاولة» فيما يختص بمشكلة فنزويلا، إلا أنه لم يعط مؤشرات محددة على تدخل عسكري أميركي.
فنزويلا سياسة فنزويلا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة