إحتفاء بظهور وائل نور في دراما رمضان بعد وفاته بـ3 سنوات

احتفى جمهور «السوشيال ميديا» في مصر بظهور الفنان الراحل وائل نور، بالحلقات الأولى من مسلسل «شقة فيصل» الذي يجري عرضه حالياً في الماراثون الدرامي الرمضاني، على قناة «MBC مصر»، ويعد هذا العمل هو الأخير له قبل وفاته منذ ثلاثة أعوام، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير مشاهد المسلسل، في 2 من مايو (أيار) عام 2016.
وقال مخرج المسلسل في تصريحات صحافية إنه أصر على عدم حذف مشاهد الفنان وائل نور من العمل تقديراً له وإحياءً لذكرى وفاته. وهو ما أشاد به مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بنشر صوره ومقاطع من مشاهده بالمسلسل.
جدير بالذكر أن يوسف نور، نجل الفنان الراحل وائل نور من زوجته السابقة الفنانة أميرة العايدي، يظهر في الحلقات المقبلة من مسلسل «كلبش 3» بطولة الفنان المصري أمير كرارة، ويعد ظهور يوسف بالمسلسل أولى تجاربه في مجال التمثيل.
يشار إلى أن وائل نور، كان من الممثلين الذين أجادوا أداء أدوار الولد الشقي، قبل أن يغيبه الموت منذ ثلاث سنوات. التحق نور بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على دبلوم معهد السكرتارية. واكتشفه فنياً المخرج أحمد فؤاد، وقدمه في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، لكنه حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عندما عمل مع الفنان فريد شوقي الذي تبناه فنياً في «البخيل وأنا»، كما لمع في مسلسلات أخرى، منها «ذئاب الجبل»، و«صابر يا عم صابر»، و«المال والبنون» حتى صار رصيده الفني من المسلسلات 80 مسلسلاً تلفزيونياً، بالإضافة إلى مشاركته في أفلام «الاحتياط واجب» و«سنوات الخطر» و«مراهقون ومراهقات». وبعد اختفائه عن السينما لسنوات طويلة، عاد من خلال فيلم «الليلة الكبيرة». وتوفي في عام 2016 عن عمر يناهز 55 عاماً.
وقال محمد السيد، صحافي مصري على صفحته على «فيسبوك»: «بعد وفاته بـ3 سنوات بالضبط في مايو 2016. يعود وائل نور، للظهور على الشاشة في مايو 2019. في مسلسل (شقة فيصل) الذي يعرض حالياً في رمضان، توفي وائل أثناء تصويره المسلسل ودون استكمال مشاهده، إلا أن المخرج رفض حذف المشاهد اللي صورها نجم نجوم الثمانينات والتسعينات، وقرر أن تعرض بالمسلسل لتكون عودة جميلة للفنان الراحل، في السباق الرمضاني، حيث نفتقد موهبته الكبيرة جداً».
كما قامت أمينة عطية، بنشر صورة للفنان الراحل، وعلقت عليها قائلة: «الفنان وائل نور يبتهل ويدعو الله ويناجيه في آخر مشاهده في (شقة فيصل)».
مسلسل شقة فيصل بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى أبو سريع وآيتن عامر وصلاح عبد الله.