ارتفاع حصيلة الغارات على غزة في ثالث أيامها

ارتفاع حصيلة الغارات على غزة في ثالث أيامها

قتيلان بانفجار صاروخ أطلق من القطاع باتجاه عسقلان
الأحد - 29 شعبان 1440 هـ - 05 مايو 2019 مـ
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت مصادر فلسطينية عن مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، اليوم الأحد، في غارة إسرائيلية على مدينة غزة، ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 28 قتيلاً، جراء التوتر المستمر لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت المصادر أن الغارة استهدفت سيارة مدنية كانت تسير وسط مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل أحد ركابها، وإصابة عدد من المارة بجروح.

ويرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين اليوم إلى 19 جراء استمرار غارات جوية ومدفعية إسرائيلية على قطاع غزة، في توتر مستمر لليوم الثالث.

ويرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 28 منذ أول من أمس الجمعة، من بينهم سيدة وطفلتها الرضيعة، في غارات إسرائيلية ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

في هذه الأثناء، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، عن استهداف مركبة عسكرية للجيش الإسرائيلي بصاروخ موجه مطور، وإصابتها بشكل مباشر، وذلك بالقرب من شمال قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ثلاثة عمال في المنطقة الصناعية لمدينة أشكلون جنوب إسرائيل، أصيبوا بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

وحسب الإذاعة، وصفت حالة أحد الجرحى بأنها حرجة وحالات جروح الآخرين بالخطيرة والمتوسطة، كما أصيبت إسرائيلية بجروح بالغة الخطورة بشظايا قذيفة في حادثة منفصلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي نشر قوة عسكرية بقوام لواء على امتداد الحدود مع قطاع غزة، بسبب التصعيد الحالي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الجيش يتخذ الآن استعدادات عسكرية تحسباً لاحتمال استمرار الأعمال القتالية لبضعة أيام.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن 4 أشخاص قتلوا في انفجار صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان، الأحد، في اليوم الثاني من التصعيد العنيف بين إسرائيل و«حماس».

وقالت الشرطة إن الصاروخ أصاب منطقة صناعية في المدينة بالقرب من حدود غزة. وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد، «إنه لا يعلم بعد جنسية الضحيتين».
غزة غزة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة