نكهات رمضان في دبي... محلية وفرنسية

نكهات رمضان في دبي... محلية وفرنسية

الأحد - 1 شهر رمضان 1440 هـ - 05 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14768]
جوسلين إيليا
مطعم «أنجلينا» يطلق قائمة طعام جديدة بمناسبة شهر رمضان

أعلن مطعم ومقهى «أنجلينا» (Angelina)، عن إطلاق عرض خاص احتفاءً بشهر رمضان الفضيل. حيث يطرح المطعم قائمة إفطار جديدة تزخر بأشهى النكهات الباريسية والشرق أوسطية، وتتألف من أربعة أطباق مع تشكيلة من خيارات الشوربات والسلطات والأطباق الرئيسية والحلويات، بالإضافة إلى العصائر الرمضانية المميزة، وذلك وسط أجواء المطعم التي توحي بالحفاوة والرقي.

سيتاح أمام الضيوف فرصة التلذذ بتشكيلة من الأطباق الدافئة التي تلبّي جميع الأذواق، التي تشمل حساء العدس التقليدي أو حساء البصل، بالإضافة إلى سلطة اللفت والعدس الخفيفة أو سلطة الروبيان الشهية. بينما تتضمن الأطباق الرئيسية التي يتم تحضيرها وفق حرفية عالية، شرائح لحم الخاصرة المشوية ذات المذاق الاستثنائي، وطبق الريزوتو بالزعفران المغطى بطبقة من فيليه سمك القاروس المحمّر بالفرن، بالإضافة إلى يخنة «راتاتوي الخضار» الشهية، التي تشكل خياراً محلياً ومثالياً لأمسيات رمضان الساحرة.

وتبرز الحلويات كخيار شهي لا يُقاوم لختام وجبة الإفطار، مع تشكيلة من الخيارات المصممة خصيصاً للشهر الفضيل، التي تتضمن جاناتشي التمر والشوكولاته اللذيذ مع الأيس كريم بالفستق وصلصة الرنجينة الكريمية، وحلوى أم علي التي تحمل توقيع المطعم، والمميزة بنكهتها الاستثنائية التي ستدلل حواس الذواقة.

كما يمكن للضيوف اختيار ما يفضلونه بين تشكيلة عصائر رمضان الشهيرة، بما فيها مشروب «فيمتو» والتمر الهندي وشراب الجلاب.

يتألق مطعم «أنجلينا» بأجوائه الفاخرة والأصيلة، التي تستحضر سحر وأناقة العاصمة الفرنسية في القرن العشرين، وينعكس ذلك عبر الكراسي الوثيرة على طراز «بروفنسال»، وتصاميم الإضاءة المستوحاة من فن الـ«آرت ديكو»، والمرايا الفاخرة المثبتة على الجدران. يرحب مطعم «أنجلينا» بضيوفه خلال شهر رمضان وسط أجواء استثنائية تجمع الرقي والبساطة بعبق التقاليد، وذلك ضمن فروعه في «دبي مول» ومول «Zero 6» في إمارة الشارقة.

يمكن للضيوف خلال ساعات الصيام التلذذ بقائمة «أنجلينا» الاعتيادية ابتداءً من الساعة 12 ظهراً، التي تتضمن مشروب «هوت شوكليت» الشهير وحلوى «مون بلان» الشهية ضمن فرع المطعم في «دبي مول».



«كرك هاوس» يحتفي بالشهر الفضيل مع إطلاق قائمة إفطار مميزة

أعلن مطعم «كرك هاوس» (Karak House) وجهة المأكولات المحلية الإماراتية في «داون تاون دبي»، عن استعداده لطرح قائمة الطعام الخاصة بشهر رمضان، ليشكل المكان الأمثل للاستمتاع بوجبة إفطار شهية وسط أجواء عصرية ودافئة خلال الشهر الفضيل. حيث سيتيح المطعم من موقعه في «بوليفارد محمد بن راشد» النابض بالحياة، قائمة طعام مؤلفة من أربعة أطباق من المطبخ الإماراتي التقليدي بلمسات عصرية مميزة.

وتتضمن قائمة الإفطار خيارات كلاسيكية من الشوربات والسلطات والأطباق الرئيسية والحلويات، يجسد كل منها صورةً مميزةً للتراث المحلي والنكهات العصرية بأسعار تبدأ من 109 دراهم إماراتية للشخص الواحد.

تتنوع تشكيلة المقبلات بين شوربة العدس الدافئ أو شوربة الفطر بالدجاج الكريمي، فضلاً عن أصناف السلطات الشهية. حيث تبرز سلطة «سَمر سالاد» كخيار منعش ومنشط، مع مزيج من أوراق الجرجير والفلفل والرمان والفطر والتمر وصلصة زيت الليمون، بينما تعتبر سلطة «سوبرفود» خياراً غنياً بالبروتين لما تحتويه من الحمص والفاصولياء الحمراء والبذور المغذية والباذنجان. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فتحفل القائمة بأصناف شهية تلبي حواس الذواقة، بما فيها طبق «البرياني» الذي يحمل بصمة المطعم، مع صلصة «رايتا» الطازجة وقطع «الشيش طاووق» الغضّة أو شرائح لحم الضأن المشوية إلى جانب صلصة الطماطم الحارة وصلصة النعناع.
الامارات العربية المتحدة رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة