10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 2 - 5 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلنت إسرائيل اليوم (الخميس) أن طيرانها قصف موقعاً عسكرياً لـ«حماس» في غزة بعد إطلاق بالونات محملة بقنابل حارقة ومتفجرات من القطاع الفلسطيني المحاصر.
- دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» إلى أخذ «إجراءات فورية لحماية الأطفال من أعمال العنف» الجارية في فنزويلا، وذلك غداة إصابة عدد من الأطفال بجروح في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن في كراكاس.
- أعلنت وزارة العدل الأميركية أن ضابطاً سابقاً في وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي إيه» قد يقضي بقية حياته خلف القضبان بعد أن أقرّ بذنبه بالتجسّس لصالح الصين.
- وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشروع قانون «الإنترنت السيادي» الذي يسمح للسلطات الروسية بعزل إنترنت البلاد عن العالم، وهي خطوة استنكرتها المنظمات الحقوقية.
- أصيب 27 شخصاً على الأقلّ بجروح، بينهم واحد بالرصاص، في صدامات دارت في كراكاس بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، بحسب ما أعلنت الأجهزة الطبية المحلية.
- أعلنت الولايات المتّحدة أنّ وزير خارجيتها مايك بومبيو سيجري الأسبوع المقبل جولة أوروبية تشمل كلّاً من ألمانيا وبريطانيا وفنلندا وغرينلاند.
- شارك عشرات آلاف الأشخاص في مسيرة عيد العمال التقليدية في باريس، إلا أن صدامات تخللتها بين قوات الأمن ومتظاهرين، مما أدى إلى اعتقال نحو مائتي شخص على الأقل.
- أحرز ليونيل ميسي ثنائية في الشوط الثاني خلال الفوز 3 - صفر على ليفربول ليضع برشلونة على أعتاب نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويرفع رصيده مع النادي إلى 600 هدف.
- نشر الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون ثلاث صور جديدة لابنتهما الصغيرة الأميرة شارلوت بمناسبة عيد ميلادها الرابع الذي تحتفل به الأسرة اليوم.
- قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن فريقه لم يكن ليقدم أداءً أفضل مما فعل رغم الهزيمة 3 - صفر أمام برشلونة بقيادة ملهمه ليونيل ميسي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس (الأربعاء).