إشارات سريعة من معرض شنغهاي

إشارات سريعة من معرض شنغهاي

الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14757]
«كورفيت» الجديدة في شوارع نيويورك - خوزيه مونوز
> تبحث السلطات الألمانية في مخالفة شركة «دايملر» معدلات العادم من سيارات مرسيدس «جي إل كي» الرباعية الرياضية عن طريق تركيب برامج إلكترونية تخفّض من نسبة العادم في أثناء الاختبارات. وتشمل المخالفات 60 ألف سيارة ديزل أُنتجت ما بين عامي 2012 و2105. وذكر الإعلام الألماني أن هذه البرامج تمت إزالتها بعد ذلك خلال تحديث السيارات. وقالت الشركة إنها تتعاون مع المحققين.
> تتفاوض شركة «هيونداي» مع خوزيه مونوز، المدير السابق في «نيسان»، لكي يتولى إدارة عملياتها المالية وفروعها الأميركية. وكان مونوز أحد رجال كارلوس غصن وتعاون معه على تنفيذ خطط توسع «نيسان» في أميركا وتحقيقها حصة 10% من سوق السيارات الأميركية. وكان مونوز قد استقال من الشركة قبيل احتجاز غصن. وهو يتمتع بسمعة جيدة وباحترام الصناعة.
> تلقت شركة «تويوتا» استفسارات من نحو 50 شركة سيارات للتعاون في مجال الحصول على تقنيات السيارات الهايبرد التي أعلنت «تويوتا» أنها سوف تقدمها مجاناً للشركات الأخرى. وتأمل «تويوتا» أن تتوسع في مجال توريد مكونات وقطع غيار السيارات الهايبرد للشركات الأخرى. ويصل عدد المكونات التي حصلت عليها شركة «تويوتا» على براءات اختراع نحو 24 ألف تقنية. وتأمل الشركة في خفض تكاليف الإنتاج بنسبة النصف مع ارتفاع وتيرة التوريد للشركات الأخرى.
> تقدمت شركة «أوبر» لطرح أسهمها في بورصة نيويورك بحجم 10 مليارات دولار. وتقول الشركة إن لديها 91 مليون مستخدم ولكنها لا تحقق أرباحاً بعد. وتعتمد الشركة في تقييم أسهمها على فرص النمو في المستقبل. ويبدأ تداول أسهم «أوبر» في شهر مايو (أيار) المقبل.
> الجيل الثامن من سيارات «شيفروليه كورفيت» سوف تكشف عنه الشركة في شهر يوليو (تموز) المقبل بمحرك وسطي في السيارة للمرة الأولى بدلاً من المحرك الأمامي. وقالت الشركة إنها سوف تكشف عن «كورفيت» الجديدة يوم 18 يوليو في الذكرى الخمسين لوصول مركبة «أبوللو 11» إلى سطح القمر في عام 1969. وظهرت السيارة بطلاء تمويه في شوارع نيويورك هذا الشهر وشوهدت فيها رئيسة الشركة ماري بارا في المقعد الأمامي بجوار السائق.
الصين المانيا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة