قيادية كردية: ماكرون وعدنا بالحماية

قيادية كردية: ماكرون وعدنا بالحماية

الاثنين - 16 شعبان 1440 هـ - 22 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14755]
لندن: «الشرق الأوسط»
أكدت إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لـ«مجلس سوريا الديمقراطية» العربي - الكردي أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعد وفداً من المجلس باستمرار تقديم الدعم العسكري وحماية مناطقهم من «أي تهديد».
كان ماكرون التقى في باريس أول من أمس وفداً من «مجلس سوريا الديمقراطية» ضم إلهام أحمد، ومستشار الإدارة الذاتية بدران جيا، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، عبد المهباش، وممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في فرنسا، خالد عيسى وقائد وحدات حماية المرأة الكردية، نسرين عبد الله، والمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل.
ونقلت شبكة «رووداو» عن إلهام أحمد قولها إن القوات الفرنسية الموجودة في سوريا ستبقى «حيث وعدوا بتقديم الدعم على الصعيدين العسكري والمدني بهدف مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره». وأضافت إلهام أحمد أن «الرئيس الفرنسي أكد على ضرورة الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة من (أي تهديد)».
من جهتها، انتقدت أنقرة استقبال الرئيس الفرنسي الوفد الذي يضم ممثلين من «حزب الاتحاد الديمقراطي» و«وحدات حماية الشعب» الكردية اللذين تعتبرهما تركيا امتداداً لحزب العمال الكردستاني. وكانت باريس أعلنت أن ماكرون «استقبل وفداً من قوات سوريا الديمقراطية»، وأكد لهم دعم باريس في مكافحة تنظيم «داعش».
وتشارك فرنسا بقوات ضمن التحالف الدولي لقتال «داعش» في شمال شرقي سوريا. وتطلب واشنطن من باريس الإبقاء على قواتها لدى تخفيض أميركا لوجودها شرق الفرات وفي قاعدة التنف في زاوية الحدود السورية - العراقية - الأردنية.
العراق كردستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة