رئيس وزراء العراق يفتتح معرض «مدن دمّرها الإرهاب» بالرياض

رئيس وزراء العراق يفتتح معرض «مدن دمّرها الإرهاب» بالرياض

الأربعاء - 12 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
افتتح رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم (الأربعاء)، معرض «مدن دمّرها الإرهاب» في المتحف الوطني بالرياض، الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس خلال الفترة من 17 أبريل (نيسان) إلى 17 مايو (أيار) المقبل.

ويُقدّم المعرض الذي يرعاه الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، رحلة باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي إلى مدن عربية تعرضت آثارها للتدمير، إما بسبب هجمات المتطرفين أو الإهمال أو لعوامل مناخية طبيعية، بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على الكنوز الحضارية التي تمثلها الآثار والمواقع الثقافية.

وتعد مدينة الرياض المحطة العالمية الثانية للمعرض بعد دورته الأولى التي أقيمت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء انتقال المعرض إلى الرياض في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالتراث والمواقع الثقافية والأثرية، وحرصها على رعاية الآثار وصيانتها، وعبّرت عن ذلك بإدراجها هذه المجالات الحضارية ضمن القطاعات الـ16 الرئيسية التي ستدعمها من خلال وثيقة رؤيتها وتوجهاتها.

وأفادت الوزارة بأن المعرض يبدأ استقبال الزوار من مختلف الشرائح الاجتماعية اعتباراً من يوم غدٍ (الخميس) وحتى يوم السبت 18 مايو.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة