تثبيت مرشّح المعارضة التركية رئيساً لبلدية اسطنبول

تثبيت مرشّح المعارضة التركية رئيساً لبلدية اسطنبول

الأربعاء - 11 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ
مؤيّدون لأكرم إمام أوغلو يتجمّعون في اسطنبول استعداداً للاحتفال بتنصيبه رئيساً للبلدية (إ. ب. أ)
أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكّد حزب الشعب الجمهوري المعارض أن الهيئة الانتخابية أعلنت اليوم (الأربعاء) فوز مرشحه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول بعد إنجاز إعادة فرز الأصوات.
وسلمت الهيئة الانتخابية العليا إمام أوغلو هذه الوثيقة على الرغم من الطعن الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مطالبا بإجراء اقتراع جديد، معتبرا ان الانتخابات التي أجريت في 31 مارس (آذار) شهدت "مخالفات".
في سياق متّصل، أصيبت نائبة من حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد عندما استخدمت الشرطة مدافع الماء لتفريق تظاهرات في ديار بكر.
وقال الحزب الأسبوع الماضي إنه مستهدف في "مؤامرة سياسية منظمة"، بعدما أصدرت الهيئة الانتخابية العليا قرارا يقضي بأن عددا من رؤساء البلديات المنتخبين المنتمين إلى الحزب لا يمكنهم تولي مناصبهم لأنهم سبق أن فصلوا من وظائفهم بموجب مرسوم حكومي.
واحتشد المتظاهرون في حي باغلار في ديار بكر، المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا، للاحتجاج على قرار الهيئة، فتدخلت الشرطة واستخدمت مدافع الماء لتفريقهم.
وأظهرت صور التقطت من الموقع أن النائبة المنتمية إلى حزب الشعوب الديمقراطي رمزية توسون أغمي عليها وسقطت أرضاً، قبل نقلها إلى مستشفى.
وتتهم السلطات حزب الشعوب الديمقراطي بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشنّ حملة تمرد منذ عقود في جنوب شرق تركيا.
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة